العناوين الرئيسيةفلسطين

الموت يهدد حياته.. الأسير الأخرس يواصل إضرابه لليوم الـ 83

يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 83 على التوالي احتجاجا على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاتهم وسط ظروف صحية خطيرة للغاية تهدد حياتهم.

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن نادي الأسير قوله إن: “الأسير الأخرس يعاني من الإعياء والإجهاد الشديدين وآلام في المفاصل والبطن والمعدة وصداع دائم في الرأس إضافة لفقدان حاد في الوزن وحالة عدم اتزان”.

إضافة إلى “عدم القدرة على الحركة وفقدان الكثير من السوائل والأملاح كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه وسط مخاوف من أن يؤثر ذلك على وظائف الأعضاء الحيوية في جسده كالكلى والكبد والقلب ما يجعل حياته مهددة بالموت بشكل مفاجئ وفي أي لحظة”.

وأشار النادي إلى أن “سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن الأسير الأخرس رغم تحذيرات منظمات حقوقية وفلسطينية من تدهور حالته الصحية الشديد ومطالبتها المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه”.

وفي الخامس عشر من الشهر الجاري انضم 60 أسيراً فلسطينيا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الأسير الأخرس احتجاجا على انتهاكات الاحتلال بحقهم.

وشهدت العديد من المدن الفلسطينية خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية دعما للأسرى ولمطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للإفراج عن الأسير الأخرس وجميع الأسرى في معتقلات الاحتلال.

ويواجه نحو 4500 أسير فلسطيني بينهم 155 طفلاً داخل معتقلات الاحتلال ظروف اعتقال قاسية حيث يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة بسبب انتشار الأوبئة والجراثيم وبينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل وخاصة حالات الإصابة بالسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى