محليات

الموافقة على إعادة تفعيل محطة وقود ومركز محروقات في حلب

وافقت لجنة المحروقات في مجلس محافظة حلب على إعادة تفعيل محطة وقود في حي الشيخ سعيد، ومركز محروقات في بلدة الحاضر.

وكانت اللجنة وافقت سابقاً على تشغيل أربع محطات وقود في مناطق المدينة التي تم تحرير أحيائها الواقعة في الجهة الشرقية من قبل الجيش العربي السوري بشكل كامل.

ومواقع المحطات الأربعة هي “عند دوار الصاخور وشارع بارون والمشارقة، والمحطة الرابعة هي في تلعرن بريف حلب الشرقي”، بحسب ما صرح به عضو المكتب التنفيذي حينها بيرقدار رشيد لتلفزيون الخبر.

وتوقف عمل عدد كبير من محطات الوقود الواقعة في الأحياء الموجودة بالمناطق الشرقية من المدينة، نتيجة تضررها من قبل المسلحين المتشددين الذين كانوا متواجدين هناك، وهذا الأمر سبب طيلة فترة الحرب ازدحامات شديدة على محطات وقود وسط المدينة والمناطق الغربية.

ومن شأن عودة عمل تلك المحطات تخفيف الازدحامات على الكازيات العاملة بشكل كبير، بالإضافة إلى تغطية تلك المحطات للمناطق الموجودة فيها، ما سيؤدي بالنتيجة إلى تخفيف الضغط عن كازيات وسط المدينة.

يذكر أن مدينة حلب عانت طيلة سنوات الحرب من عدة أزمات وقود شديدة من نوعها، منها ما كان سببه ضعف الكميات الواردة للمدينة نتيجة خطورة الطريق الواصل لها، ومنها ما كان مفتعلاً من قبل بعض المتنفذين الذين ما يلبثوا أن “يشموا” رائحة قلة الكميات حتى ترى براميلهم في السوق السوداء منتشرة وبأسعار مرتفعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى