محليات

المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري تزدهر في ريف دمشق

أظهرت بيانات الحصيلة التموينية في محافظة ريف دمشق أن دوريات حماية المستهلك ضبطت في المحافظة منذ بداية العام 130 طناً من مادة الدقيق التمويني المهربة، ونحو 180 طناً من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضحت البيانات وفقاً لصحيفة محلية “ضبط 8 أطنان من مادتي الزيوت والسمون و5 أطنان من مادة الألبان والأجبان غير صالح للاستهلاك البشري، و 35 ألف لتر من مادتي المازوت والبنزين. بينما بلغ عدد الإعلانات المنفذة بحق المعامل والمستودعات المخالفة نحو 92 معملاً ومستودعاً”.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق لؤي السالم “أنه تم منذ بداية العام ضبط أكثر من 6 آلاف مخالفة وعينة تم سحبها، حيث تجاوز عدد العينات المسحوبة للاشتباه في سلامتها 1370 عينة تبين جراء التحاليل التي أجريت لها أن 25% منها مخالفة”.

وأوضح السالم “أن إجمالي الضبوط المحالة إلى القضاء بحق تجار مخالفين تجاوزت 1150 ضبطاً، و عدد التسويات التي قام بها الباعة والتجار الذين ارتكبوا مخالفات بلغ نحو 4100 تسوية”.

و أشار السالم إلى انه تم تسجيل 230 مخالفة لجهة نقص الوزن وسوء صناعة الخبز وبيع الخبز بالعدد والبيع بسعر زائد، و بلغ عدد السيارات توزيع مادة المازوت المخالفة 37 سيارة وعدد الصهاريج التي كانت تقوم بتهريب المحروقات 6 صهاريج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى