العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“المهن الموسيقية” المصرية تصرح لمغني المهرجانات حسن شاكوش بالغناء مجدداً

“صرحت نقابة المهن الموسيقية المصربة برئاسة الفنان هاني شاكر بالغناء للفنان حسن شاكوش، ما يسمح له بمزاولة نشاطه الغنائي في مصر مُجددًا. بعدما قبلت تظلمه على إيقافه من الغناء.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر أن لجنة التظلمات قبلت التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف.

وقبلت لجنة الطعونات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة الإيقاع، وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح.

وأضاف بيان اللجنة: “وارتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب أتت مفعولها، وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة”.

ووافق المجلس على منح التصريح بالغناء ل”شاكوش” بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح، وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجدداً في حالة مخالفة الإقرار.

وقال حسن شاكوش عبر مقطع فيديو له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أنا بشكر الأستاذ هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس النقابة وبشكر كل العازفين”.

ونشر “شاكوش”، صورة له من داخل نقابة المهن الموسيقية، مُمسكًا بكارنيه النقابة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، مُعلقًا: “الحمد لله استلمت كارنيه النقابة.. جاهزين للشغل”.

يذكر أن نقيب الموسيقيين هانى شاكر ومجلس النقابة أصدروا سابقاً قراراً بوقف حسن شاكوش وسحب ترخيصه نهائياً، وإيقافه عن الغناء لأكثر من عام بسبب إساءته للفرق الموسيقية، ولزميله رضا البحراوي قبل أن يعلن “شاكوش” اعتذاره وأسفه، والتى قبلها مجلس النقابة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى