ثقافة وفن

الممثل السعودي ناصر القصبي يطالب ب”حرق المثليين”

هاجم الممثل السعودي ناصر القصبي المثليين في مسلسله “مخرج 7” الذي يعرض على شاشة MBC وطالب بحرقهم.

وطرحت الحلقة 11 من مسلسل “مخرج 7” قضية المثليين، أو ما يسمى بـ”مجتمع الميم”، وتناولت اعتراض “دوخي” وهي الشخصية التي يؤديها القصبي في المسلسل، على ما يتعلق برمز المثليين ألا وهو “القوس قزح” ووجوده على الملابس والمقتنيات الشخصية.

ليصل به الأمر إلى تسجيل مقطع مصور، طالب فيه بحرق المثليين وإبعادهم عن المجتمع بحجة أنهم ضد الفطرة البشرية.

فيثير كلامه الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي في المسلسل، ويتعرض لعتاب من المقربين إليه، حيث ترد عليه ابنته التي تقوم بدورها الممثلة السعودية أسيل عمران قائلة:”يبا لو إنت مؤمن بحقوق الإنسان، تؤمن إن هاذول لهم حقوقهم وعايشين لحالهم وإيش دخلنا إحنا”.

فيرد “دوخي” قائلاً: “انهبلتي انتي حتى هاذول يقولون حقوق الإنسان، طبعا ما هم بشر، طالما إنهم خالفوا طبيعة البشر اللي الله خلقهم عليها فهم ما هم بشر”.

الحلقة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث يجتمع “دوخي” وشقيقه “غريب” بشابين يمثلان المثليين، وكانا يطالبانه بالاعتذار وأن يحمل علم المثليين.

فكان رده “طز فيهم، شيء مقزز وقذر، والغلط لازم نقول عليه غلط”.

وهاجم متابعون في وسائل التواصل الاجتماعي حلقة القصبي، واتهموا أبطال العمل بأنهم أصبحوا فارغين لا يملكون قضايا واضحة لمناقشتها.

وكان المسلسل واجه اتهامات بالرويج للتطبيع مع “اسرائيل” بعد أن تضمنت الحلقة الثالثة مشهداً يجمع ناصر القصبي وراشد الشمراني، يتحدثان فيه عن الفلسطينيين بصورة مسيئة، وتبرر التعامل مع “الاسرائيليين”.

وذكرت وسائل إعلام أن إحدى القنوات التلفزيونية “الإسرائيلية” تقوم بعرض المسلسل مترجماً إلى اللغة العبرية.

وكانت صحيفة “هيرالد تريبيون” نشرت سابقاً تقريراً تقول فيه إن السعودية تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد الفلبين في البحث عن المثلية عبر محرك البحث “غوغل”.

وتطبق السعودية عقوبات صارمة بحق المثليين، تصل حتى القتل رجماً بالنسبة للمتزوجين، أو غير المسلم الذي يرتبط بعلاقة مثلية مع مسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى