محليات

الملتقى الحواري للإصلاح الإداري في حماة يؤكد على دور الإعلام في تحقيق الإصلاح الإداري

دعا الملتقى الحواري للإصلاح الإداري في حماة، والذي أقيم تحت رعاية محافظ حماة الدكتور محمد عبد الله الحزوري، إلى دعم البرنامج الشامل والمتكامل للإصلاح الإداري الذي أطلقه الرئيس بشار الأسد.

وهدف الملتقى الذي أقيم تحت رعاية محافظ حماة الدكتور محمد عبد الله الحزوري وبمشاركة ممثلين عن جامعات حلب وحماة والوطنية الخاصة لدعم البرنامج الشامل والمتكامل للإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس يوم 20 – 6- 2017.

وأكد الملتقى على ضرورة وضع مؤشرات قياس الأداء الإداري وفق شرائح ونقاط احتساب أهمها الجودة للمؤسسات والخدمات، تبسيط الإجراءات، وأتمته العمل الإداري مكافحة الفساد، رضا المواطن.

وقال نائب عميد كلية الاقتصاد في جامعة حلب والمستشار الاقتصادي لتلفزيون الخبر الدكتور حسن حزوري أن “االمطلوب وجود إعلام تنموي وطني، يدعم مشروع الرئيس ويكافح الفساد والترهل في مؤسسات الدولة”.

وأوضح حزوري لتلفزيون الخبر أن “الفساد والوطنية خطان متوازيان متعاكسان لايلتقيان”.

و تحدث الدكتور حزوي عن صفات الإعلامي القادر على المساهمة في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد والمتمثلة بالموضوعية والنزاهة وعدم المحاباة أو الخوف من الجهات المتنفذة و إيمانه برسالته الإعلامية.

وعن مهام الإعلام لتحقيق الإصلاح الإداري قال الدكتور حزوري “لابد من المشاركة والحوار والثقافة والمناقشة المجتمعية الواسعة للمشكلات الإدارية، و تنمية روح الانتماء للمجتمع، وتعزيز روح المواطنة، وتغليب ثقافة الأداء الجماعي على الفردية، وتقوية الشعور بالمسؤولية المشتركة عن المجتمع”.

وأضاف الدكتور حزوري “كما لابد من تعليم الناس المهارات والأساليب اللازمة التي تتطلبها عملية التحديث والتطوير لاسيما الجرأة وانتقاد الخطأ وانتقاد المسؤول الذي يخطئ مهما كان موقعه ودعمه، لأنه سيخضع للمساءلة”.

وتابع الدكتور حزوري حديثه لتلفزيون الخبر “لابد من نشر الوعي الوقائي والأخلاقي بين أفراد المجتمع، و تنظيم حملات توعية للرأي العام لدعم مكافحة الفساد، وتسليط الضوء على مشكلات الجهاز الحكومي، ونقل هموم المواطن”.

وختم الدكتور حزوري حديثه بالقول “لابد من تحسين الأداء المؤسس المتابعة الجدية لقضايا الفساد المثارة وتتبعها للوصول إلى حل نهائي لها، والاعتماد على الشفافية في كشف كل ممارسات الإدارات الفاشلة واعتبار الكشف عن قضايا الفساد من الأهداف الأساسية للإعلام.

وكان الملتقى الحواري وخلال يومين متتاليين عقد أربع جلسات حوارية، تضمنت ثمانية مواضيع ومحاور تسلط الضوء على أهمية البرنامج الوطني للإصلاح الاداري .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى