محليات

المكتب التنفيذي في داريا يطالب أهالي المدينة بتوثيق البيانات والوثائق تمهيداً للعودة

نشر المكتب التنفيذي لمدينة داريا بياناً طالب فيه أصحاب الشقق في المناطق العقارية في داريا الشرقية للذهاب إلى مقر البلدية لتقديم معلوماتهم وبياناتهم ووثائق الملكية من أجل ترتيب خطة دخول مبدئية ومنظمة.

وأوضح البيان أنه على الأهالي الذهاب إلى مقر بلدية داريا الكائن في طريق الدحاديل جانب مطعم حورية الشام قبل معمل الايس مان على الشارع الرئيسي اعتباراً من صباح الاحد ٤/٣/٢٠١٨.

وطلب المكتب من الأهالي اصطحاب صورة عن الهوية و وثيقة ملكية مهما كان نوعها (سند – وكالة – عقد ) وصورة عادية وتدوين المعلومات المطلوبة.

وأضاف المجلس التنفيذي للمدينة عبر صفحته على “فيسبوك” أن “داريا تنقسم إلى قسمين، وتم تأهيل المنطقة الممتدة من الدوار الرئيسي إلى ملعب المعضمية شمالًا وإلى مفرق صالة الخولاني جنوبًا”.

وتمتد المنطقة إلى شارع حزقيل وإلى شارع البلدية، وتنعطف إلى شارع الثورة من زاوية فروج أبو زيد إلى بداية شارع الثورة عند التربة، ثم تنعطف باتجاه مشفى زيادة إلى جنوب المدرسة المحدثة وتكمل إلى المشفى الوطني ليلتقي بالكورنيش من جديد، بحسب البيان.

وسمى المكتب هذا القطاع بـ “قطاع أ”، ويشكل نصف مساحة مدينة داريا، وهو أقل دماراً كون المعارك لم تكن ضمنه، بحسب المجلس.

وأوضح المجلس أنه “من لايملك أي ورقة ثبوتيه أو عقد او أي شي يثبت ملكيته ما عليه إلا كتابة عنوان شقته وأي طابق ورقم العقار”، معتبراً أن “هذه العملية (التسجيل) هي فقط للتنظيم وليس لأفضليه العودة”.

يذكر أن معاون وزير الإدارة المحلية، لؤي خريطة، أعلن مطلع تشرين الثاني الماضي عن تشكيل لجنة لدراسة تنظيم داريا وإدخالها ضمن مدينة دمشق.

وأضاف خريطة حينها أن “داريا يمكن أن تدخل ضمن المناطق التنظيمية لمدينة دمشق بسبب قربها”، موضحاً أنها “تشكل محيطًا حيويًا ولا تبعد كثيرًا عن منطقة خلف الرازي، الذي طبق عليها المرسوم 66”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى