العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد يبحث مع دجوبوا آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الزراعة الأبخازي بيسلان دجوبوا آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.
وأكد الدكتور المقداد خلال اللقاء المنعقد في أبخازيا إلى أن قرار الاعتراف باستقلال أبخازيا من قبل سوريا، وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين يمثل تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، والمبنية على أسس متينة من المبادئ المشتركة، وفي مقدمتها حق الشعوب في تقرير مصيرها ورفض أي تدخل خارجي ومقاومة سياسات الهيمنة والاستعمار.
بدوره أشار دجوبوا خلال اللقاء إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون مع سوريا في كل المجالات معرباً عن تقدير بلاده الكبير لقرار حكومة الجمهورية العربية السورية بالاعتراف بسيادة واستقلال أبخازيا.
كذلك تمت مناقشة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وآليات توسيع التعاون الاقتصادي في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة السورية الأبخازية في أقرب وقت.
يذكر أن الجانبين نددا بسياسات الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية على الشعوب التي ترفض الخضوع لسياسات الغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى