العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد يبحث العلاقات الثنائية مع البحرين خلال تسلّم أوراق اعتماد سفيرها الجديد لدى دمشق

تسلّم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد نسخة من أوراق اعتماد وحيد مبارك السيار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سوريا والبحرين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

ورحب المقداد بتعيين “السيار” سفيراً لمملكة البحرين لدى سوريا متمنياً له التوفيق في أداء مهامه في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً حرص سوريا على أفضل العلاقات مع البحرين وكل الدول العربية الشقيقة، وأن الشعب العربي واحد يجمعه تاريخ ومصير مشترك وهموم واحدة.

ولفت المقداد إلى ضرورة العمل على تنقية الأجواء العربية وتحسين الوضع العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير السيار عن سعادته بتعيينه سفيراً لبلاده في دمشق، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها مع سوريا وتطوير التعاون المشترك معها في المجالات كافة.

وأكّد السفير السيار عمق العلاقات الأخوية التي تجمع سوريا والبحرين، معبراً عن تطلعه للعمل من أجل تطوير هذه العلاقات وتوسيعها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح السفير السيار أن البحرين تسعى إلى تنقية الأجواء العربية، مشيراً إلى أن بلاده تدعم وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها وترفض التدخل في شؤونها الداخلية.

يُذكر أن الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة أصدر في وقتٍ سابق المرسوم رقم (124) لعام 2021 والقاضي بتعيين رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى