سياسة

المقداد: الولايات المتحدة وحلفاؤها خلقوا الإرهاب في سوريا .. واستثمروا فيه

قال نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إن “الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها، خلقوا الإرهاب في سوريا، ومن ثم استثمروا فيه”.

وأكد المقداد، في مؤتمر صحفي أن “التطورات الأخيرة في سوريا هي الأفضل بالنسبة للدولة السورية منذ بداية الأزمة”، لافتاً إلى أن “الجيش العربي السوري وحلفاءه يتقدمون، والمصالحات تنجز في مناطق كثيرة”.

وأوضح المقداد أن “دمشق تخلصت من أسلحتها الكيميائية بشكل كامل”، مشيراً إلى أن “الحكومة السورية، تفتح المجال دائماً أمام المفتشين الأمميين”.

و أضاف المقداد “طلبنا رسمياً أن تُدَمَر المواد الكيميائية خارج سوريا، حتى لا يتم التشكيك بعدم تدميرها، وجاءت سفن من الدنمارك وأمريكا وبريطانيا وغيرها لهذا الغرض”، مشيرا إلى أن “منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اعترفت بأن سوريا تخلصت من كل ما يتعلق بالملف الكيميائي”.

ولفت المقداد إلى أن “أي محلل بسيط لا بد من أن يقول إن أمريكا تعمل لإطالة أمد الأزمة في سوريا، التزاماً منها بمصلحة إسرائيل”، مضيفا أن “العدوان الأمريكي المباشر على مطار الشعيرات لم يكن له مبرر سياسي أو أخلاقي أو عملياتي، وهو موجه ضد كل من يحارب الإرهاب في المنطقة”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت هددت نهاية الأسبوع الماضي بالاعتداء مجددا على سوريا، بعد زعمها نية الجيش العربي السوري استخدام اسلحة كيميائية، رغم إعلان سوريا سابقا تخلصها من أسلحتها الكيميائية، والتأكيد الدائم من قيادة الجيش أن تشكيلاته لم ولن تستخدم ابدا أسلحة كيميائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى