العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد: التطورات الأخيرة في فلسطيني المحتلة كشفت الطبيعة العنصرية لكيان الاحتلال

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن “التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة كشفت الطبيعة العنصرية لكيان الاحتلال “الإسرائيلي” مستفيدا من الدعم الأمريكي والغربي لممارساته التي تشكل انتهاكات موصوفة للقانون الدولي”.

وشدد المقداد في كلمة له عبر الفيديو خلال أعمال الدورة الخاصة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان حول الحالة الخطيرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية على أن إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والمواطنين السوريين في الجولان السوري المحتل.

وتابع المقداد “وإحلال السلام العادل والشامل بالمنطقة يستوجب إنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” لجميع الأراضي العربية المحتلة”.

وأشار المقداد إلى “استشهاد 254 فلسطينياً بينهم 70 طفلاً جراء العدوان “الإسرائيلي” الأخير على قطاع غزة وتدمير 18 برجاً سكنياً يضم 2000 شقة وعشرات الآلاف من المشردين وتدمير المدارس والمساجد والكهرباء والاتصالات”.

وقال المقداد : “على مجلس حقوق الإنسان أن يناقش هذه الجرائم وسنتابع مدى إلزام الاحتلال “الإسرائيلي” بالانصياع للقانون الدولي ولمئات القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة ومحاسبته عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاته الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان”.

وبين المقداد أن “التطورات الأخيرة والتي تزامنت مع الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة كشفت الطبيعة العنصرية لكيان الاحتلال “الإسرائيلي” وفضحت ممارساته القائمة على العدوان والاستيطان الاستعماري والتهجير القسري للفلسطينيين من أرضهم ونزع الملكية عن بيوتهم وهدمها”.

وتابع “تنفيذاً لمخططات التهويد والتغيير الديمغرافي التي تستهدف الأحياء العربية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى