العناوين الرئيسيةرياضة

المعتوق يعلن عن قائمة منتخب سوريا لمواجهة لبنان والعراق

أعلن مدرب منتخب سوريا الأول غسان معتوق، الثلاثاء، عن قائمة لاعبي فريقنا الوطني، استعدادا لمواجهة لبنان والعراق، في ختام التصفيات الآسيوية، المؤهلة لمونديال 2022.

وشملت القائمة 31 لاعبا اختارهم “معتوق”، على أن تختصر إلى 27 لاعبا، قبل السفر لمواجهة المنتخبين الجارين، في 24 و29 آذار الحالي.

وضمت القائمة 4 حراس مرمى هم ابراهيم عالمة، خالد حاج عثمان، أحمد مدنية، وحسين رحال، الذي استدعي بعد نجاحه بالحفاظ على نظافة شباكه، قرابة 1000 دقيقة متتالية، بالدوري السوري الممتاز.

وعاد للقائمة أحمد مدنية حارس تشرين الذي يقدم مستويات ثابتة هذا الموسم، فيما جدد الجهاز الفني الثقة بابراهيم عالمة ضمن خياراته، رغم تراجع مستواه مؤخرا.

ويتواجد في القائمة بخط الدفاع كل من: أحمد الصالح، عمرو ميداني، عبد الله الشامي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، ويوسف محمد فيما يغيب كل من فارس أرناؤوط وعبد الرزاق محمد، كأبرز الأسماء المستبعدة، في قلب الدفاع.

ويحضر على الأظهرة كل من العائد من الإصابة بقوة حسين جويد، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ومؤيد عجان، فيما غاب كل من محمد صهيوني ويوسف الحموي، عن التواجد في هذا المركز من خط الدفاع.

وتضم القائمة بخط الوسط كل من ثائر كروما، أوليفر كاسكاو، كامل حميشة، ومحمد عنز، ضمن لاعبي وسط الارتكاز، مع استبعاد محمد عثمان لعدم انتظامه في أي ناد حاليا، وتامر حاج محمد.

ويحضر في مركز صناعة اللعب الموهوبان محمد ريحانية ومصطفى جنيد، والعائد محمد مرمور، والمغترب ملهم بابولي، حيث يغيب نصوح نكدلي وأسامة أومري، رغم تحسن مستواهم مؤخرا.

ويتواجد في خط المقدمة، محمد الحلاق العائد لصفوف المنتخب، مع آياز عثمان الذي ثار جدل حوله واستبعد مؤخرا من بعثة فريقنا الوطني في الإمارات، إضافة لحسام عايش المحترف في السويد، ومحمود المواس، وغاب عنه فهد اليوسف.

واستدعى “المعتوق” في مركز قلب الهجوم كلا من علاء الدالي، محمود البحر، العائد بعد غياب مارديك مارديكيان، إضافة للعمرين السومة والخريبين، فيما غاب ياسين سامية عن الخيارات.

وشملت القائمة على 31 لاعب معظمهم من المحترفين، فيما كان عدد المحليين مقتصرا على 7 لاعبين فقط 2 من حطين، 2 من الاتحاد، وواحد من تشرين والوثبة وجبلة.

ولم يحسم اتحاد الكرة عبر لجنته المؤقتة مصير الدوري خلال مشاركة منتخبنا في التصفيات، علما أن “المؤقتة” اتخذت قرارا بعدم تأجيل أي مباراة لأي فريق، مالم يتواجد لديه 3 لاعبين فأكثر ضمن صفوف المنتخب.

ويطرح السؤال هنا هل ستطبق المؤقتة قراراتها على لقاء القمة بين تشرين والوثبة، ويخوض طرفا الصراع على لقب الدوري، مواجهتهما المرتقبة، بدون حارسيهما الأساسيين، وهل سيستكمل الدوري عموما مباشرة بعد الجولة الرابعة.

وتكمن أهمية المباراتين فقط، في الحصول على نقاط تفيدنا ولو بشكل بسيط في تصنيف المنتخبات الدولي، لتحسين رصيدنا ومراكزنا على الجدول، وهو أمر مطلوب في كل فترة توقف دولي، عل تلك النتائج تمنح منتخبنا تصنيفا أفضل، في قرعة كأس آسيا 2023.

يذكر أن منتخبنا كان ودع حسابات التأهل، بعد فشله بتحقيق أي انتصار طيلة الجولات الثمان السابقة، من مباريات الدور الحاسم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى