اخبار العالم

المعارضة تتابع حربها ضد الانتخابات الرئاسية.. وهذه المرة عبر “تزوير عبيط” في إعلان السفارة السورية بفرنسا

تابعت المعارضة، والدول الداعمة لها، حربها ضد الانتخابات الرئاسية في سوريا، والمزمع عقدها في شهر أيار المقبل.

وزعمت، مواقع إعلامية فرنسية داعمة للمعارضة، أن السفارة السورية هناك تقوم بقبض مبلغ 10 يورو عن كل سوري يصوت للانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وزورت المواقع، بشكل فاشل و”عبيط”، إعلان الوزارة حول الانتخابات، ونسبته لها، متضمناً طلب دفع 10 يورو عند الانتخاب، وهو أمر عار عن الصحة ويتضح لأي شخص عند فتح موقع السفارة التي لا يتضمن إعلانها تحصيل أي مبالغ مالية مقابل التصويت.

وعلى الرغم من أن المعارضة “السورية” تحظى بدعم عدد كبير من أعداء سوريا، وبدعم مالي كبير، إلا أن أساليب البروباغاندا التي تلعبها، أصبحت رخيصة، وواضحة جدا مثل هذا الإعلان.

وأكدت مصادر خاصة في الجالية السورية بفرنسا لتلفزيون الخبر أن “كل ما أشيع من أخبار حول إعلان السفارة عن تقاضي مبالغ مالية أثناء الانتخابات الرئاسية من المواطنين السوريين ممن سجلوا للمشاركة في الانتخابات هو كلام كاذب وعار عن الصحة”.

وأوضحت المصادر، التي (فضلت عدم الكشف عن أسمها)، “أن الموضوع تم نشره تزويراً على إحدى الوثائق الإلكترونية الرسمية، وأن آلية التسجيل في سفارة سوريا في فرنسا تسير بشكل قانوني ولا يوجد أي شيء من تقاضي مبلغ 10 يورو “.

وقالت المصادر: “ذهبنا بشكل شخصي إلى السفارة وتم تسجيل أسمائنا الاثنين، ولم يتم دفع أي مبلغ مالي وهذا تأكد على نفي ما نشر على المواقع الإعلامية المعارضة”.

على خط مواز، أشارت المصادر إلى “قيام بعض الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي بتهديد اللاجئين السوريين في فرنسا ممن سجلوا أسماءهم للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل بالترحيل”.

وكانت السفارة السورية في باريس نشرت في 14 نيسان الجاري الاستمارة المخصصة للمشاركة بـالانتخابات الرئاسية على موقعها الإلكتروني، دون طلب أي مبالغ مالية.

وتحاول المعارضة عبر نشطائها ومواقع إعلامية دعائية داعمة لها، عرقلة الانتخابات، عبر نشر الشائعات، والأخبار الكاذبة الممولة.

ومع فتح باب الترشح، ظهرت صفحات بأسماء المرشحين، تملؤها تصريحات وهمية، لصفحات غير موجودة أساساً، ليتم تداولها على أنها حقيقية والتعليق عليها.

وفتح مجلس الشعب، باب الترشح للانتخابات الرئاسية، ووصل عدد المتقدمين للترشح 29 طلباً، حتى تاريخه.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية في سوريا حدد موعدها بتاريخ 20 أيار المقبل للمغتربين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى