محليات

المظاهرات الشعبية الرافضة للاحتلال التركي مستمرة في الحسكة

شهدت مدينة الحسكة تجمعا شعبيا حاشدا للتنديد بتهديدات النظام التركي بشن عدوان على الأراضي السورية، ورفضا لأي وجود أجنبي غير شرعي فيها، بمشاركة شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر والفعاليات كافة بالمحافظة.

وأكد المشاركون، الذين تجمعوا في ساحة الرئيس الراحل حافظ الاسد بمدينة الحسكة، رافعين العلم الوطني، وقوفهم خلف الجيش العربي السوري في وجه الإرهاب بكل أشكاله ومسمياته، وفى وجه تهديدات النظام التركي، التي تشكل انتهاكا للقوانين والاتفاقيات الدولية .

ورحبت القبائل والعشائر والمكونات الاجتماعية في محافظة الحسكة بدخول الجيش العربي السوري إلى مدينة منبج بريف حلب، داعين إلى متابعة المسيرة والدخول إلى شمال وشمال شرق سوريا.

وأصدر شيوخ ووجهاء القبائل والعشائر، خلال التجمع، بيانا أكدوا فيه “الوقوف خلف الجيش العربي السوري بوجه المؤامرة القذرة التي يقودها أعداء الإنسانية من الوهابية والصهيونية ودول الغرب الاستعماري وتركيا لتدمير سوريا”.

ودعا البيان أبناء الوطن لـ “متابعة المسيرة بمزيد من التلاحم والمحبة، وتفويت الفرصة على الأعداء وإفشال مخططاتهم وإعلاء شأن الوطن”.

وحض الوجهاء ورؤساء العشائر في بيانهم كل من حمل السلاح لـ “المبادرة إلى الانخراط في صفوف الجيش، من أجل وحدة وسيادة ومنعة الجمهورية العربية السورية”.

وفي سياق متصل، يستمر أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي و “الوحدات الكردية” بالاعتصام بمدينة راس العين شمالي الحسكة على الشريط الحدودي، منذ 16 يوما، معبرين عن رفضهم للتهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا.

يذكر أن جميع مناطق ومدن محافظة الحسكة شهدت خروج مسيرات و اعتصامات شعبية و حزبية لرفض التهديدات التركية للاراضي السورية و المطالبة بوحدة الصف .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى