اقتصادالعناوين الرئيسية

المصرف المركزي يخفّض سعر دولار بدل خدمة العلم بمقدار 25 ليرة

خفّض “مصرف سورية المركزي”، الثلاثاء، سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بالنسبة لبدل خدمة العلم من 2,550 ليرة سورية لكل دولار إلى 2,525 ليرة بمعدل 25 ليرة فقط، وذلك بعد أسبوع من إصدار أولى نشرات البدلات الخاصة بخدمة العلم.

وجاء قرار المركزي السابق بتحديد سعر صرف الدولار الخاص بالبدلات، بعد شهر تقريباً من صدور المرسوم رقم 31 لـ 2020، القاضي بتعديل بعض مواد مرسوم خدمة العلم رقم 30 الصادر عام 2007 وتعديلاته، وشمل التعديل 10 مواد، من بينها المادة الخاصة بالبدل النقدي لتأدية الخدمة العسكرية.

وسمح المرسوم 31 لبعض الفئات المكلّفة بخدمة العلم بدفع بدل نقدي سواء بالدولار أو ما يعادلها بالليرات السورية، وفق سعر صرف يحدده “مصرف سورية المركزي”.

وسمح المرسوم للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة دفع بدل نقدي مقداره 3 آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة وفق سعر صرف يحدده المركزي بتاريخ التسديد، ويستفيد العسكريون الموجودون بالخدمة الإلزامية من أحكام هذا البند.

يشار إلى أن “مصرف سورية المركزي” يصدر 4 نشرات لسعر صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية، واحدة خاصة بالمصارف والتصريف، والثانية تتعلق بتمويل المستوردات، والثالثة تخص الحوالات الواردة من الخارج، والأخيرة تخص الجمارك والطيران.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى