اقتصادالعناوين الرئيسية

المصرف التجاري يرفع سقف السحب إلى 70 ألف والعقاري مستمرون بالتغذية 24 ساعة

رفع المصرف التجاري سقف السحب اليومي للمبالغ المالية من الصرافات 70 ألف ليرة، وتعهّد بالاستمرار في تغذية صرافاته على مدار 24 ساعة وخلال أيام العطلة والبدء بتركيب صرافات جديدة.

وبين مدير عام المصرف التجاري علي يوسف لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تم رفع سقف السحوبات اليومية حتى 70 ألف ليرة ابتداء من الثلاثاء، لكل الموطنين دون الحاجة إلى تقديم طلبات بذلك”.

وتشهد الصرافات الحكومية ازدحاماً كبيراً جداً على كواتها في جميع نقاطها وفي جميع المحافظات، حيث يتواجد المئات من المواطنين وخاصة كبار السن.

وأوضح يوسف أنّ رفع سقف السحب اليومي “يسمح بسحب قيمة أعلى دفعة واحدة، وعدم العودة للصراف لأكثر من مرة”، مشيرا إلى أنه “تم التوجيه باستمرار العمل في فروع المصرف التجاري السوري حتى الساعة الرابعة والنصف أيام الدوام الرسمي”.

وأكد يوسف إلى أنه تم “وضع جدول مناوبات لاستمرار الفروع بالعمل لتأمين تغذية الصرافات خلال أيام العطل القادمة”، موضحاً أن “الصرافات الجديدة قيد التركيب، وتم إدخال عدد منها في الخدمة”.

ولفت يوسف إلى أنّه “يتم التنسيق مع العديد من الجهات العامة لتأمين أماكن جديدة لتركيب الصرافات المتبقية بما يسهم في توزيع هذه الصرافات على مختلف المناطق وتغطية احتياجات المواطنين”.

ومن جانبه، أكد مدير عام المصرف العقاري مدين علي أن “هناك خطة استثنائية لاستنفارعمال التغذية والكادر المعني بصيانة ومتابعة عمل الصرافات”.

وركّز علي في حديثه على الأماكن التي يشتد فيها الطلب على خدمة الصرافات، مبيناً أن “تغذية الصرافات ستستمر طوال أيام العطلة القادمة”.

وقدر مدين علي، الاحتياجات الفعلية للكادر المطلوب لتغذية الصرافات الآلية بنحو 40 عاملاً، بينما لا يتوافر لدى المصرف العقاري سوى 6 عاملين.

وأضاف “تحتاج تغذية الصرافات لنحو 25 سيارة نقل أموال وهي غير متوافرة رغم العديد من المذكرات والكتب التي جرى خطها حول ذلك”.

الجدير بالذكر أن المصارف الحكومية تعاني من محدودية عدد الصرافات مقارنة بحجم الطلب، بالإضافة إلى تعطل الكثير منها وعدم توافر قطع الصيانة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى