اقتصادالعناوين الرئيسية

المصارف الخاصة تغلق عدداً من فروعها لمواجهة كورونا

بدأت بعض المصارف الخاصة، الأربعاء، بإغلاق عدد من فروعها في المحافظات، وذلك في إطار خطة الحكومة لمواجهة تداعيات كورونا، ووفق التعليمات الصادرة عن مصرف سوريا المركزي.

وأعلن “بنك سورية الدولي الإسلامي”، عبر صفحته على “فيسبوك”، عن إغلاق 4 فروع، اثنان منها في ريف دمشق واثنان بحلب،فيما أعلن “المصرف الدولي للتجارة والتمويل” عن إغلاق فرعين في دمشق وحلب.

وكان “مصرف سوريا المركزي” طلب، قبل يومين، من المصارف، وضع خطة عمل ضمن خطط الطوارئ المعتمدة لديها، لمراعاة توجهات الحكومة في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وبحسب القرار، فيجب مراعاة بعض النقاط في خطة العمل منها، إمكانية إغلاق عدد من فروع المصارف شريطة ألا يقل عدد الفروع المستمرة في العمل على فرعين كحد أدنى في كل محافظة، مع استمرار عمل الصرافات.

وتضمنت الخطة أيضاً تنظيم دوام العاملين في إدارة وفروع المؤسسة بالحد الأدنى وفق تقدير الإدارة، وبما يضمن استمرار العمل بالشكل الملائم، مع إعلام الجمهور يومياً عن الفروع المتوقفة خلال الفترة الاستثنائية وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر، الأحد، قراراً بتوقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين في الوزارات والجهات العامة، التي لا يؤثر إيقاف العمل فيها على النشاط الاقتصادي والإنتاجي، وذلك حتى منتصف نيسان الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى