العناوين الرئيسيةمحليات

المشروع الأول من نوعه في سوريا..مؤسسة بريد حمص تتحول إلى الطاقة البديلة

افتتحت المؤسسة السورية للبريد مشروع تحويل فرع بريد حمص للطاقة البديلة بطاقة 20 كيلو واط من الطاقة الشمسية كأول مشروع على مستوى مديريات البريد بسوريا.

وقالت مديرة بريد حمص، فاديا سقر، لتلفزيون الخبر أن “هذا المشروع سيساهم بتقديم الخدمات للمواطنين، حيث سيضمن وجود التيار الكهربائي بشكل مستمر خلال أوقات الدوام”.

وأضافت “سقر” لتلفزيون الخبر أن” هذه الكمية من الكهرباء المولدة كافية لتأمين الإنارة و28 حاسب و14 طابعة في المركز، وبالتالي تم حل مشكلة انقطاع الكهرباء أو قلة المحروقات”.

وأشارت “سقر” لتلفزيون الخبر” تم تركيب المنظومة الشمسية من قبل متعهد خاص، بتكلفة تقريبية تبلغ 270 مليون، وتغتبر خطوة إيجابية لاستمرار تقديم الخدمات”.

وبينت ” سقر” أن” مديرية البريد تقدم مختلف الخدمات من الرواتب والتأمين والحوالات بكل أنواعها والتأمينات الاحتماعية، إضافة إلى خدمة الصراف العقاري”.

وكان وزير الإتصالات والتقانة، المهندس إياد لخطيب، اجتمع في شهر تموز الفائت، مع محافظ حمص والمدراء المعنيين بقطاع الاتصالات والبريد بحمص، بحضور المدير العام للشركة السورية للاتصالات والمدير العام لمؤسسة البريد، لبحث واقع الإتصالات والإنترنت.

وأكد “الخطيب” حينها أنه “يتم رصد الاعتمادات اللازمة للتوجه لدعم استخدام الطاقة البديلة ضمن مراكز الاتصالات و مراكز البريد، حيث سيكون مركز بريد حمص من أوائل المراكز بسوريا التي سيتم تطبيق تجربة الطاقة الشمسية فيها”.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى