ميداني

المسلحون يخرقون الهدنة في حلب ويستهدفون معبر الكاستيلو بالقذائف


خرقت الجماعات المسلحة الهدنة المعلنة يوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساءا باستهدافها معبر الكاستيلو بـ 6 قذائف متفجرة وطلقات متفجرة ظهر يوم الجمعة.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن الجماعات المسلحة استهدفت معبر الكاستيلو بالقذائف والطلقات المتفجرة أثناء تواجد عدد من الفعاليات الأهلية والكوادر الإعلامية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن هدنة انسانية يوم الجمعة لمدة 10 ساعات دخلت حيز التنفيذ من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساءا.

كما حددت الوزارة بالتنسيق مع الحكومة السورية 6 معابر لخروج المدنيين من الاحياء الشرقية باتجاه الاحياء الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية، بالإضافة إلى تحديد معبرين مخصصين لخروج المسلحين.

ودعا الجيش العربي السوري عبر الرسائل النصية في بيان له المسلحين إلى استغلال الهدنة الإنسانية المذكورة بغية مغادرة مدينة حلب، مشيرا إلى إمكانية استخدام الممرين المخصصين لذلك.

يشار إلى أنها ليست المرة الاولى التي يخرق فيها المسلحون قرارات الهدن المحددة سابقاً، حيث استهدفوا معبر بستان القصر في 20 تشرين الأول بالقذائف المتفجرة، الأمر الذي لاقى رفضاً شعبياً لقرارات الهدنة المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى