محليات

المزة 86 تعاني كعادتها .. و”الزفت” عالطريق

تعاني منطقة المزة 86 في مدينة دمشق منذ سنوات من رداءة الشوارع وسوء تخديمها، حيث تنتشر الحفر والبقع غير المزفتة والتي تسبب صعوبة في التنقل شتاءً وتلوث الجو بالغبار صيفاً.

أحد سكان منطقة المزة 86 ،(ن.م) قال لتلفزيون الخبر أن “المنطقة لم تزفت منذ سنوات طويلة، على الرغم من مطالبة الأهالي المحافظة بتزفيتها مراراً دون جدوى”.

وأضاف: “المشكلة لا تتوقف على سوء الشوارع فقط، بل إن المنطقة تعاني أيضاً من مشكلة سوء شبكة الصرف الصحي، التي تفاقمت قبل أشهر حينما امتزجت مياه الشرب بمياه الصرف الصحي وتسببت بحالات مرضية لبعض السكان”.

وتابع “ناهيك عن فيضانها كلما أمطرت السماء، بالإضافة إلي غياب القوانين التي تحاسب محدثي الحفر في الشوارع من سكان المنطقة”.

وقالت إحدى قاطنات المنطقة (م. ز) “نحن في ال86 نعاني منذ زمن من شوارع غير صالحة حتى للسير على الأقدام، ونجهل سبب إهمال الجهات المعنية بمنطقتنا واعتنائهم بمناطق أخرى هي ليست بتلك الحاجة الكبيرة”.

من جهته أكد أمين سر لجنة التنمية المحلية في ال86 والناشط في العمل المجتمعي” بشار ديوب” لتلفزيون الخبر أن “اللجنة رفعت للمحافطة مطالب الناس بتزفيت الشوارع في المنطقة عدة مرات قبل أن يتم الموافقة عليها مؤخراً”.

وأضاف ديوب “اللجنة لم تكن الوحيدة التي طالبت المحافظة بتزفيت الشوارع في المنطقة، بل كان لأعضاء مجلس المحافظة ومختار الحي والفرقة الحزبية وناشطو العمل المجتمعي دوراً أيجابياً أيضاً”.

ونوه ديوب إلى أن “عمال المحافظة بدأوا الثلاثاء بالفعل بتزفيت الطرقات في المنطقة بداية من حارة “المدرسة”، وبأن عملية التزفيت ستشمل المزة 86 بأكملها قريباً”.

يذكر أن منطقة المزة 86 إحدى مناطق المخالفات في مدينة دمشق، وتعاني حالياً من كثافة سكانية عالية بسبب نزوح عدد كبير من السكان إليها خلال السبع سنوات الأخيرة.

وكثيراً ما عانت المنطقة من سقوط القذائف عليها من مناطق سيطرة المسلحين سابقاً قبل أن يبسط الجيش سيطرته على دمشق بالكامل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى