اقتصادالعناوين الرئيسية

المركزي يوضح حديث حاكم المصرف حول ربط المصارف العاملة مع وزارة المالية إلكترونياً

أوضح مصرف سوريا المركزي في بيانٍ نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حديث حاكم المصرف حول ربط المصارف العاملة مع وزارة المالية إلكترونياً.

وقال المصرف “إشارةً إلى ما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول كلمة السيد حاكم مصرف سوريا المركزي في افتتاح المؤتمر الأول لتكنولوجيا التمويل والتأمين لجهة (موضوع ربط المصارف العاملة مع وزارة المالية إلكترونياً)”.

وتابع “يبدي مصرف سوريا المركزي الرغبة في توضيح أن عملية الربط التي تم الحديث عنها تتمحور حول استكمال وزارة المالية للإجراءات التي تمكن المواطنين من سداد بعض الضرائب المفروضة وفق القوانين الناظمة باستخدام حساباتهم المصرفية عبر الشركة السورية للمدفوعات بشكل إلكتروني مباشر وذلك أسوة بباقي أنواع المدفوعات الحكومية من فواتير ورسوم وغيرها”.

وأكمل المصرف “هذا شكل من أشكال الدفع الإلكتروني الذي يسهل على المواطنين سداد التزاماتهم بشكل مباشر وميسر وباستخدام التقنيات الحديثة، دون أن تنطوي هذه العملية أو أي عمليات ربط أخرى على أي نوع من أنواع كشف السرية المصرفية عن حسابات عملاء المصارف”.

ويحرص المصرف المركزي بحسب بيانه “بشكل دائم على الالتزام التام من قبل كافة الأطراف بتطبيق أحكام القانون رقم /30/ الخاص بالسرية المصرفية”.

وكان أشار حاكم مصرف سوريا المركزي محمد هزيمة بحسب “سانا” في حديثه ضمن مؤتمر “تكنولوجيا التمويل والتأمين” الأربعاء إلى أن “العمل على مشروع الربط الإلكتروني بين كل المصارف العاملة بعد إنجاز الربط الإلكتروني بين 4 مصارف خاصة الأمر الذي يمكن من استخدام بطاقات الصراف الآلية على نطاق أوسع”.

يذكر أن مؤتمر “تكنولوجيا التمويل والتأمين” عُقد الأربعاء بدمشق في فندق الشيراتون بهدف التعريف بأهمية التكنولوجيا المالية في الحياة وتعزيز استخدام التكنولوجيا في أدوات الدفع الإلكتروني وتحقيق الربط بين الشركات والفعاليات التجارية والإدارة الضريبية وزيادة البرامج التأمينية التي تضمن التوسع في تقديم خدمات التأمين على الحياة والممتلكات ضد جميع المخاطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى