العناوين الرئيسيةميداني

“المرصد”: تركيا تعيد مرتزقتها السوريين من ليبيا بعد انتهاء عقودهم

قال “المرصد السوري” المعارض، إنّ “دفعةً جديدة من المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي، عادت إلى سوريا من الأراضي الليبية بعد انتهاء عقودهم المبرمة مع الجانب تركيا للقتال في ليبيا”.

ووفقاً “للمرصد” فإنّ “هذه الدفعة يبلغُ عددها نحو أربعمئة وخمسين عنصراً، وسيتم نشرهم حال عودتهم في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة التابعة لجيش الاحتلال التركي داخل الأراضي السورية”.

وأوضح “المرصد”، في المقابل، يستعد مرتزقة آخرون بعقود عمل جديدة ليتم إرسالهم من قبل تركيا إلى ليبيا.

وكان “المرصد السوري المعارض” كشف، أن “تركيا نقلت نحو 350 قاصرا من سوريا إلى ليبيا، للقتال في صفوف الجماعات المسلحة هناك”.

وأوضح أن “ما لا يقل عن 34 من أولئك القاصرين قتلوا أثناء المعارك الدائرة في ليبيا، وقد أعيدت جثامينهم إلى جانب نحو 500 جثة أخرى إلى سوريا عبر تركيا”.

وأضاف “المرصد” أن “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان متورط في نقل قرابة 19 ألف مرتزق سوري إلى الأراضي الليبية، إضافة إلى حوالي 10 آلاف متطرف من حاملي جنسيات مختلفة”.

من جهة أخرى، نقلت “سكاي نيوز” عن مدير إدارة التوجيه المعنوي في ليبيا العميد خالد المحجوب، أن “تركيا تحاول التخلص من قيادات التنظيمات الإرهابية عبر إرسالهم إلى ليبيا”.

يذكر أن هؤلاء المرتزقة، قاموا باحتلال عدة مناطق في سوريا، تحت مسمى”الثورة”، وقتلوا ونكلوا بكل من خالفهم الرأي، قبل أن تنكشف حقيقتهم، ومعظمهم سافر إلى أوروبا تحت غطاء اللجوء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى