العناوين الرئيسيةكاسة شاي

المرأة تفرض حضورها على المشهد السينمائي في هوليوود

أظهرت دراستان منفصلتان زيادة مشاركة المرأة في صناعة الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال العام الماضي، سواء من خلال الأدوار الرئيسية أو القيام بوظائف مهمة خلف الكواليس مثل الإخراج والكتابة.

ونجح فيلما “النمر الأسود” (Black Panther) و”آسيويون أثرياء مجانين” (Crazy Rich Asians) أيضا في إزالة الحواجز أمام الشخصيات من أصل أفريقي وآسيوي.

وبحسب دراسة أجرتها كلية “أنينبرج” للإعلام والصحافة التابعة لجامعة ساذرن كاليفورنيا، ظهرت المرأة في دور البطولة أو شاركت في البطولة في 39 من أفضل 100 فيلم في عام 2018، مقارنة 20 فقط في 2007.
كما كانت نسبة مشاركة الشخصيات من أصل أفريقي وآسيوي، من الرجال والنساء، هي الأعلى منذ 12 عاما، وزادت مشاركة المرأة في أفلام الحركة والمغامرة.

وأظهرت دراسة أجراها مركز دراسات المرأة في التلفزيون والسينما بجامعة “سان دييجو” أن مشاركة النساء في الأعمال التلفزيونية بلغت نسبة 45 في المئة، مقارنة مع 30 في المئة في موسم 2017-2018.

وبلغت مشاركة المرأة في مهام خلف الكواليس للأعمال التلفزيونية والسينمائية مستوى قياسيا بنسبة 31 في المئة، وتضمنت مجالات الإنتاج والإخراج والكتابة والتصوير.

يذكر أن هناك توجه نحو إحداث تغييرات أوسع نطاقا داخل قطاع صناعة الترفيه في هوليوود الذي شهد حملة ضد سيطرة البيض على جوائز الأوسكار قبل أربع سنوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى