اقتصادالعناوين الرئيسية

المدينة الصناعية بحلب تسمح للمستثمرين في الخارج نقل منشآتهم بغض النظر عن توافق الصناعة

سمح مجلس المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب للمستثمرين الموجودين خارج القطر نقل آلاتهم ومنشآتهم إلى مقاسم المدينة الصناعية بغض النظر عن توافق الصناعة المراد نقلها مع منطقة المقسم.

وبين المجلس أن أولى الموافقات حول هذا الأمر منحت “لمستثمرين اثنين من أجل نقل خطوط إنتاجهم من جمهورية مصر العربية إلى مقاسمهما في المدينة الصناعية بحلب، دون النظر إلى نوع صناعة المقسم”.

ووصف المجلس القرار بـ “خطوة هامة”، شارحاً أنه “يقدم تسهيلات للمستثمرين من أجل العودة إلى وطنهم والمساهمة في عجلة الإنتاج”.

وفي سياق آخر، حدد المجلس “مهلة حتى تاربخ 31-3-2021 لكافة الصناعيين المخصصين في المدينة الصناعية، لاستكمال تراخيص البناء وتسديد رسوم الترخيص وفق الأسعار المحددة سابقاً والبالغة 18500 ليرة سورية للمتر المربع الواحد” .

ووافق المجلس أيضاً على إعطاء “مهلة للصناعيين المنتهية رخص البناء العائدة إليهم، من أجل تقديم طلبات تمديد رخصهم”، ذاكراً أن المهلة هي “لغاية نهاية العام الحالي”.

يذكر أن عدد المنشآت الصناعية العاملة في مدينة الشيخ نجار بحلب التي تعد واحدة من أهم أعمدة الاقتصاد السوري، يبلغ 670 منشأة من كافة الصناعات، مع عدد أقسام مخصصة بـ 4264، في الوقت الذي بلغ حجم الاستثمار التراكمي فيها خلال العام الحالي حوالي /21/ مليار، من أصل 259 مليار ليرة سورية ككل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى