محليات

المدفعية التركية تقصف “داعش” و “الوحدات الكردية” في جرابلس ومنبج

قامت المدفعية التركية بقصف داخل الأراضي السورية على ما قالت أنه مواقع لتنظيم “داعش” في شمال سوريا ومواقع “وحدات حماية الشعب الكردي” في بلدتي جرابلس ومنبج.

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن تركيا عززت الإجراءات الأمنية على حدودها قبالة بلدة جرابلس التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، فنشرت هناك الدبابات وناقلات الجنود.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق، إنه ينبغي “تطهير شمالي سوريا” من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك بعد الهجوم الانتحاري على عرس قتل بسببه أكثر من 50 شخصا. ويعتقد أن “داعش” مسؤول عن التفجير الذي حدث في بلدة غازي عنتاب.

وأفاد مراسل “بي بي سي” مارك لوين في غازي عنتاب ان الهجوم الوشيك ربما دفع إلى الهجوم الانتحاري على العرس، فيما لا تزال السلطات تواصل تحديد هوية المزيد من الضحايا، ويقول لوين إن موجة الهجمات في تركيا قد تتكثف بينما تنخرط البلاد أكثر في الحرب في سوريا.

وكما استهدف القصف التركي أيضا مواقع لوحدات “حماية الشعب الكردي” في شمال منبج، بحسب ما أفاد به التلفزيون التركي، وهو الذي تعتبره تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني، الذي يقاتل من أجل الحكم الذاتي في تركيا منذ الثمانينيات.

في وقت أفادت فيه تقارير اعلامية بأن مسلحين من التنظيمات المتشددة التي تقاتل في سوريا يتأهبون لشن هجوم على التنظيم، ويعتقد أن نحو 1500 من أفراد المعارضة السورية الذين تدعمهم تركيا ممن يوجدون في بلدة غازي عنتاب التركية ينتظرون الإشارة لـ”بدء الهجوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى