اخبار العالم

المخابرات الفرنسية: 100 أجنبي يدخلون سوريا أسبوعيا للانضمام لـ”داعش”

قالت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية إنه وفقا لتقديرات المخابرات العسكرية الفرنسية ما زال نحو مئة أجنبي يدخلون سوريا أسبوعيا عبر الحدود التركية للانضمام لصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية. في العراق والشام”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي تحدث سابقا عن أنه ينبغي طرح تساؤلات عما إذا كانت تركيا شريكا حقيقيا في الحرب ضد تنظيم “داعش” في سوريا. وأضاف أنه سيثير هذه المسألة خلال اجتماع في واشنطن هذا الأسبوع لأعضاء “التحالف” الدولي ضد التنظيم.

ونقلت “لو فيجارو” عن مصادر قولها “وفقا لإدارة المخابرات العسكرية (دي.آر.ام) في باريس ما زال نحو مئة أجنبي يعبرون الحدود التركية كل أسبوع إلى سوريا للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية.”

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أعلن قراره بتمديد حالة الطوارئ في بلاده لستة أشهر أخرى وذلك خلال زيارته لأحد مراكز تدريب الشرطة “قررت تمديد حالة الطوارئ في فرنسا لستة أشهر بعد موافقة البرلمان”.

وكشف الرئيس الفرنسي أن “قوات الأمن منذ العام 2013 أحبطت بالفعل 16 هجوما في سرية تامة واعتقلنا على إثرهم 170 مشتبه بهم”.

وجاءت ردود الفعل الفرنسية هذه نتيجة الهجوم الذي وقع فى 14 من تموز الجاري عندما أقدم شخص فرنسي من أصل تونسي على دهس حشود كانت تشاهد الألعاب النارية فى متنزه بروميناد ديه أونجليه الشهير بنيس والواقع على شاطئ الريفيرا، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى