اخبار العالمالعناوين الرئيسية

المحكمة البريطانية تكشف عن شلب أراد ق.تل الملكة إليزابيث بقلعة وندسور

أبلغت محكمة بريطانية، الأربعاء، أن رجلاً اعتُ.قل بقوس ونشاب في منزل الملكة إليزابيث بقلعة وندسور يوم عيد الميلاد العام الماضي، قال: “أنا هنا لقتل الملكة”، بحسب “رويترز”.

وأُبلغت المحكمة، أن “جاسوانت سينغ تشايل”، 20 عاماً، المتهم بموجب قانون الخيانة البريطاني، ظهر في قلعة وندسور معتمراً غطاء للرأس وقناعاً.

وكانت الملكة في القلعة وقت وقوع الحادث يوم 25 كانون الأول مع ابنها وولي عهدها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا وآخرين من العائلة.

واتُهم “تشايل” بعد تحقيق أجرته شرطة مكافحة الإر.هاب، بالتهديد بالقتل وحيازة سلاح هجومي بموجب المادة 2 من قانون الخيانة لعام 1842، التي تنص وتنص على “إلقاء أسلحة نارية أو تصويبها، أو إلقاء أو استخدام أي مادة أو سلاح عدواني، بقصد إيذاء جلالة الملكة أو ترويعها”.

وكان “تشايل” أوقف بعد لحظات قليلة من تسلله إلى أراضي القصر، فيما أعلنت الشرطة في وقت لاحق إنها احتجزته في وحدة الرعاية النفسية.

وقال “تشايل”، وهو من جنوب إنكلترا خلال جلسة استماع في محكمة “وستمنستر” الابتدائية بلندن، إنه “يريد الانتقام من المؤسسة الحاكمة”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسجل فيها محاولات اقتحام قصري وندسور وباكنغهام، مقر إقامة الملكة في قلب لندن، حيث سجّل في هذا الإطار نجاح “مايكل فاغان” عام 1982 في الوصول إلى غرفة نوم الملكة التي كانت في سريرها في باكنغهام .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى