العناوين الرئيسيةميداني

المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي تختطف مدنيين من ريف عفرين المحتلة وتقودهم لجهة مجهولة 

اختطفت المجموعات المسلحة التابعة للاحتلال التركي عدد من المدنيين في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي المحتل.

وذكرت وكالة “سانا” أن عناصر مما يسمى “الجبهة الشامية” وما يسمى “فصيل السلطان مراد” فرضوا حصاراً خانقاً على أهالي قريتي شكاتا وقرتقلق بمنطقة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، وشنوا خلال الساعات الماضية حملة مداهمات لمنازل المواطنين واختطفوا أكثر من 30 مدنياً واقتادوهم إلى جهة مجهولة.”

وأشارت الوكالة إلى تعرض المختطفين للتنكيل والتعذيب والشتائم لمطالبتهم بممتلكاتهم التي استولت عليها الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي واسكنوا فيها عوائلهم “.

ولفتت الوكالة إلى حالة الغضب وسوء الوضع الاقتصادي نتيجة منع الإرهابيين الأهالي من الدخول والخروج من منازلهم والذهاب إلى أعمالهم اليومية.

وكانت داهمت مجموعات مسلحة مما يسمى “فيلق الشام” و”الشرطة العسكرية” و”فصيل محمد الفاتح” المرتبطة بقوات الاحتلال التركي في السابع عشر من الشهر الجاري المنازل في قرية جملة في ناحية جنديرس بعفرين وقرية معملو بناحية معبطلي بريف حلب الشمالي واختطفت خمسة مدنيين بينهم شقيقان.

يذكر أن الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي تعمل علة فرض سيطرتها على المدنيين في المناطق التي تحتلها وتطردهم من منازلهم وأراضيهم وتستولي عليها وتعتدي على من يطالب بها، كما تفرض القوانين التي تخدم مصالحها وتعاقب من يرفض الرضوخ إليها.

وشن حملات المداهمة والاختطاف في مناطق سيطرتهم في إطار مخططات النظام التركي للضغط على أهالي المنطقة وتهجيرهم منها والاستيلاء على ممتلكاتهم وحقولهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى