سياسة

“المجلس الوطني الكردي المعارض” المدعوم من جيش الاحتلال التركي يدعو أهالي عفرين للعودة إلى منازلهم

دعا ما يسمى بـ “المجلس الوطني الكُردي المعارض” في سوريا، المدعوم من قبل جيش الاحتلال التركي، سكان مدينة عفرين المحتلة للعودة إلى منازلهم.

وعبر “المجلس” في إعلان له، عن “إدانته واستنكاره لأعمال النهب والسلب التي حدثت في مدينة عفرين بريف حلب من قبل بعض المجموعات المسلحة من “الجيش الحر”، والتي كانت ترافق وتؤازر الجيش التركي بعد سيطرته عليها”.

وأضاف “المجلس” أنه “إذ نشاطر الأهالي في محنتهم التي حلت بهم، وبما أصاب منشآتهم من خراب وتدمير، فنحن ندعو المجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية العمل لإعادة الطمأنينة للسكان، وإعادة النازحين منهم لمنازلهم عبر توفير ممرات آمنة لهم، والتعويض عن المتضررين، وحماية السكان من الأعمال الانتقامية”.

وتابع “المجلس” في بيانه “بالمجلس الوطني الكُردي وفي الوقت الذي نسعى به من أجل تمكين الأهل بمنطقة عفرين بالعودة لحياتهم الطبيعية، وتسليم المنطقة لإدارات مدنية من أهلها، وإخلاء المدينة من المظاهر المسلحة، فأننا نناشدهم بالتشبث بديارهم، وأرضهم وفي ذات الوقت عودة النازحين منهم إلى منازلهم بأقرب فرصة متاحة”.

وأشار البيان إلى أن “من شأن ذلك قطع الطريق أمام كل من يريد الإساءة للمنطقة، ومواطنيها، أو أي محاولة لتغيير ديمغرافيتها، ورفض الأصوات الداعية بعدم عودة الأهالي إلى ديارهم”.

وكانت أحزاب “المجلس الوطني الكردي المعارض” و العضو في ما يسمى “الائتلاف السوري المعارض” تعرض للنقد و التهجم من قبل الأحزاب الكردية الأخرى، خصوصاً أنصار “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” التي تشكل “الوحدات” جناحه العسكري، نتيجة اتهامهم له بالمشاركة في غزو عفرين و تأييدهم للعدوان التركي.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى