العناوين الرئيسيةسياسة

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: لسنا سعداء بعدوان تركيا على سوريا وعودة اللاجئين ستكون لسكان المنطقة

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إن بلاده ليست سعيدة بالعدوان التركي على شمال سوريا، مشيرا إلى أن عودة اللاجئين السوريين إلى تلك المنطقة ينبغي أن يكون لسكانها.

ونقلت “سكاي نيوز” عن جيفري قوله إن “الولايات المتحدة ليست سعيدة بالتدخل التركي على شمال سوريا”.

وشنت تركيا في 9 تشرين الاول الماضي عدوانا عسكريا على شمالي وشرقي سوريا “ضد المقاتلين الأكراد شرق الفرات” بحسب زعمها، فيما تم التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق نار بين الولايات المتحدة وتركيا في 17 من الشهر ذاته.

وفيما يخص اللاجئين السوريين، قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا إن “أي عودة إلى شمال شرق سوريا ينبغي أن يكون لسكان المنطقة وستتم بالتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أعلن انه سيتم اعادة لاجئين الى شمال سوريا في المناطق التي تمت السيطرة عليها من قبل القوات التركية.

وكان الرئيس بشار الأسد قال في مقابلة مع قناة روسيا (24)، فيما يخص إعادة انقرة للاجئين السوريين إلى المنطقة التي تحتلها تركيا في سوريا “لا أحد يصدق أن تركيا تريد إعادة ثلاثة ملايين لاجئ سوري إلى هذه المنطقة.. هذا عنوان إنساني. الهدف منه الخداع”.

يشار إلى أن تركيا تحتل أكثر من 8 آلاف كم2 من شمال سوريا وذلك بعد قيامها بـ 3 عمليات عسكرية هي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى