العناوين الرئيسيةكاسة شاي

الإمارات تحول معرض إكسبو دبي إلى” مدينة ذكية” 

بدأت الإمارات تحويل موقع معرض إكسبو 2020 دبي بما يملكه من أحدث البنى التحتية الرقمية والمادية إلى مدينة ستحمل اسم “ديستريكت 2020”.

ومن المتوقع أن تضم المدينة الجديدة 105 آلاف مقيم وموظف، وأن تكون منطقة ابتكار عالمية رائدة بُنيت خصيصاَ لتحاكي نمط العيش والعمل في المدن المستقبلية.

وتمتد مرحلة التحول لـ6 أشهر بعد انتهاء المعرض، تُجرى خلالها عمليات إعادة توظيف لبنيتها التحتية بهدف إعادة استخدامها مرة أخرى.

وتعد “ديستريكت 2020″، أول مدينة في المنطقة يتم تسجيلها ضمن مجتمع “ويل النموذجي التجريبي” ، وهو عبارة عن مبادرة تحدد المعايير اللازمة لإنشاء مجتمعات تتبنى التنظيم المثالي للمساحات من أجل العيش والعمل لتعزيز صحة ورفاهية الإنسان على مستوى العالم.

ومن المخطط أن تتضمن طرقات مدينة ديستريكت 2020 وجهات ترفيهية، وتحتضن عدداً من الفعاليات الثقافية والاجتماعية، خاصة أن بعضًا من أبرز المعالم المعمارية لإكسبو دبي ستبقى قائمة وأبرزها “ساحة الوصل”.

وأعلنت شركة سيمنس “إيه.جي”، إحدى كبرى شركات التصنيع والإلكترونيات في العالم، أنها ستنشئ مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع إكسبو 2020 دبي بعد انتهاء فعالياته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى