العناوين الرئيسيةرياضة

“المؤقتة” تحدد موعد فتح نافذة الانتقالات الصيفية

حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم الإثنين، موعد فتح نافذة تسجيل اللاعبين الصيفية، ابتداء من 9 أيار المقبل.

وذكر بلاغ للجنة المؤقتة أن: “نافذة تسجيل اللاعبين الأولى لموسم 2022/2023، ستفتتح يوم 9 أيار وتغلق يوم 31 تموز المقبلين”.

وبين البلاغ الحالات الخاصة بتسجيل اللاعبين مع ناديي جبلة وتشرين، للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، أيار القادم.

ويمكن للناديين استعارة لاعبين من أندية الدوري السوري المشاركين بالكأس، بشرط عودة اللاعبين لأنديتهم بعد نهاية المسابقة الآسيوية.

ومنع بلاغ “المؤقتة” اللاعبين المعارين لجبلة وتشرين، من استكمال ما تبقى من مسابقة كأس الجمهورية للموسم الحالي، سواء مع ناديي جبلة وتشرين، أو مع أنديتهم الأصلية.

ويتاح للناديين تسجيل لاعبين من أندية الدوري السوري على كشوف الموسم 2022/2023، بناء على كتاب براءة ذمة أو فسخ عقد من النادي السابق، مع إمكانية فسخ العقد بعد كأس الاتحاد الآسيوي، وتمثيل أي ناد يريدونه للموسم المقبل.

وتطرح الآلية الجديدة السؤال حول الغاية من حرمان اللاعبين السوريين، من تمثيل فريقين في موسم واحد، أسوة بمعظم المسابقات العالمية.

ويمكن في الدوريات الأوربية مثلا، أن يمثل اللاعب فريقاً في الذهاب وفريقاً آخر في الإياب، بعد تسجيل انتقاله في النافذة الشتوية، وهو أمر صحي ومتعارف عليه، ويخدم اللاعب والنادي على السواء.

وبقي في كأس الجمهورية ثلاث أدوار لم تحدد موعدها اللجنة المؤقتة بعد، حيث مازال ينتظر الأندية الثماني، مباريات الدور ربع ونصف النهائي، والمباراة النهائية.

يذكر أن مواجهات الدور ربع النهائي من الكأس ستجمع كلا من تشرين والوحدة، الأهلي والحرية، الوثبة والفتوة، والجيش ضد حرجلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى