العناوين الرئيسيةرياضة

“المؤقتة” تحدد موعد انتخابات اتحاد كرة القدم

حددت اللجنة المؤقتة في اتحاد كرة القدم، يوم 23 أيار المقبل، موعداً لإجراء انتخابات رئاسة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

ودعت “المؤقتة” بمنشور لها عبر “فيسبوك”، الجهات المعنية بمنح ترشيحات ممثلي الجمعية العمومية ال68، لإرسال ترشيحاتها قبل تاريخ التاسع من أيار القادم.

ويمثل أندية الدرجة الممتازة مندوبان عن كل ناد في المؤتمر الانتخابي، مقابل 20 ممثل، لعشرين ناد في أندية الدرجة الأولى والثانية.

ويشارك في المؤتمر 3 ممثلات عن أندية السيدات، وممثل عن كل لجنة فنية في المحافظات ال14، ومندوب واحد لكل من روابط اللاعبين، الحكام، والمدربين.

وتقوم الانتخابات على 4 مراحل، انطلاقاً من انتخاب الرئيس، ونائب الرئيس، والعنصر النسائي، وباقي الأعضاء.

وتنتهي مهلة تقديم الترشيحات للانتخابات، يوم 23 نيسان، حيث يحق لكل ناد من الأندية المحلية، أو لجنة من اللجان الفنية، أو رابطة من الروابط، ترشيح مرشح واحد فقط، عن كل جهة.

ويشترط بالمرشح عدة شروط أبرزها أن يكون تجاوز من العمر 30 عاماً، وأن يكون لاعباً أو مدرباً أو حكماً أو إدارياً، لفترة لا تتجاوز الخمس سنوات، باستثناء المرشحات من السيدات.

ويجب أن يتعهد المرشح للرئاسة ولم لم يكن من دمشق، بالإقامة بالعاصمة، عند انتخابه، ويشترط حصوله هو ونائبه، على الشهادة الثانوية كحد أدنى.

ويكتفى بشرط الشهادة الإعدادية، بالنسبة للمرشحين للعضوية، فقط للمدرب الحامل لشهادة A الآسيوية لمدة خمس سنوات، أو الحكم المقيد على جدول الحكام الدوليين لمدة 5 سنوات، واللاعب المشارك مع المنتخب الأول، لخمس سنوات.

يذكر أن المجلس المنتخب، سيتكون من رئيس، ونائب رئيس، وعضو من السيدات، على أن ينقسم الذكور من الرئيس ونائبه والأعضاء، إلى 4 من دمشق وريفها والقنيطرة، و6 من باقي المحافظات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى