اقتصاد

المؤسسة العامة للتبغ تسعى لتخفيض أسعار منتجاتها

كشف مدير المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو، عن تأمين خطوط الإنتاج والمواد الأولية في الوقت المناسب بالتزامن مع السعي لتخفيض أسعار المواد قدر الإمكان، والذي يشغل أولويات عمل في المرحلة القادمة.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” الرسمية أكد عبيدو أن “هناك خطوط أخرى تعمل المؤسسة على تحقيقها، ويأتي في مقدمتها تأمين حاجة السوق من المصنوعات الوطنية وخاصة مادة التبغ الورق، وعليه اتبعت المؤسسة أسلوب تشجيع زراعة التبغ من خلال زيادة أسعار شرائه وتقديم جميع وسائل الدعم لتلك الزراعة.

وفي سياق متصل، أعلن عبيدو عن تخفيض نسب الهدر إلى الحدود الدنيا والاهتمام بجودة المنتجات وتخفيض تكلفتها وإصلاح ما دمره الإرهاب خلال سنوات الحرب بأسرع وقت ممكن.

وفيما يتعلق بالمشاريع، أوضح عبيدو أن المؤسسة خلال 2017 أولت الاهتمام بمشروعين أساسيين، أولهما المشروع المتعلق بإنتاج آلة طباعة أربعة ألوان، حيث تم إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لها، وثانيهما مشروع معمل تصنيع «طلاحي تبغية»، هدفه تدوير النفايات وإعادة تصنيعها وبالتالي انعدام الهدر، وتمت الموافقة على دراسة الجدوى الاقتصادية لها.

يذكر أنه بلغت أرباح المؤسسة العامة للتبغ خلال النصف الأول من العام الجاري نحو تسع مليارات ليرة سورية، وهو مايفوق أرباحها النهائية خلال عام2016 البالغة 8.6 مليارات ليرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى