العناوين الرئيسيةمحليات

المؤسسة العامة للتبغ تبدأ استلام المحصول في طرطوس

بدأت المؤسسة العامة للتبغ يوم الاثنين باستلام محصول التبغ من المزارعين في مركز الشيخ بدر بطرطوس الذي افتتح يوم الأحد في مقر الجمعية الفلاحية بالمدينة.

وأوضح المهندس أيمن قره فلاح رئيس قسم الزراعة في فرع المنطقة الساحلية بالمؤسسة والمشرف على عملية تسويق المحصول لوكالة “سانا” أنه من المتوقع توريد 250 طرداً يومياً من مزارعي التبغ في منطقة الشيخ بدر إلى المركز واستلام نحو ستة آلاف طرد بوزن تقريبي يصل إلى مئتي ألف كيلوغرام من منطقة الشيخ بدر وحدها.

وبيّن “فلاح” أنه يتم استلام المحصول من قبل لجنة تضم خبراء مختصين خضعوا لدورات لعدة سنوات مشيراً إلى أن عملية الاستلام تتم بإشراف اتحاد الفلاحين والفعاليات الأهلية في المنطقة ولافتاً إلى أن اللجنة تقوم بتغيير الخبير المكلف يومياً حفاظاً على حقوق المزارعين والمؤسسة معاً.

وبدأ فرع المنطقة الساحلية التابع للمؤسسة العامة للتبغ باستلام محصول التبغ في الـ22 من شهر أيلول الماضي وذلك في مركز سردين بريف بانياس ومن المتوقع أن يصل إنتاج محافظة طرطوس من محصول التبغ لهذا الموسم إلى ثلاثة ملايين كيلوغرام من أنواع البلدي والكاترينا وصنف التنباك.

يذكر أنه يوجد في محافظة طرطوس 12 مركزاً لاستلام محصول التبغ، وحسب أيمن قره فلاح رئيس قسم الزراعة في فرع المنطقة الساحلية بالمؤسسة فإن الإنتاج المتوقع يبلغ نحو ثلاثة ملايين كيلو غرام من مجمل المساحة المزروعة المقدرة بنحو 22 ألف دونم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى