العناوين الرئيسيةمحليات

المؤتمر الأول للنباتات الطبية والعطرية ينطلق قريباً في دمشق

ينطلق المؤتمر الأول للنباتات الطبية والعطرية تحت عنوان “الاستثمار الأخضر” خلال الفترة بين 29-30 آب 2022 في فندق الداما روز بدمشق، وبتنظيم من قبل اتحاد غرف الزراعة السورية.
وأوضح رئيس اتحاد الغرف الزراعية السورية محمد كشتو، لتلفزيون الخبر أن “للمؤتمر مساعٍ عديدة من أجل تحقيق الرؤى التي يسعى إليها ومن ضمنها “تشجيع المشاريع الاستثمارية المبنية على أساس علمي وفني دقيق، واستثمار الحيازات المهملة وتحويلها الى مشاريع تنموية أسرية مستدامة، وتحسين المنظومة التسويقية الموجهة للسوقين المحلي والخارجي”.
ولفت “كشتو” إلى أن “النباتات العطرية تعتبر مشروع تنموي متكامل، ويقدم فرص عمل ويفتح أبواباً أمام الشباب، نظراً لما تدخل به النباتات هذه في عدة صناعات”.
وبدوره، أشار مدير اتحاد الغرف الزراعية السورية، المهندس يحيى المحمد، لتلفزيون الخبر، أن “المؤتمر سيشمل جلسات حوارية كل جلسة متخصصة بعنوان من العناوين الأربعة الرئيسية للمحاور وهي الإنتاجي – التصنيعي والتسويقيى – الاستثماري والمحور التشريعي”.
وأضاف “المحمد” أنه “سيتم وضع “نهج تشاركي وحواري على توليد أكبر عدد من الأفكار للخروج بخارطة طريق ومقترحات عملية قابلة للتطبيق تترجم بمصفوفة تنفيذية لتطوير الاستثمار في قطاع النباتات الطبية في سوريا”.
وأكد “المحمد” أن “المؤتمر سيركز على الاستفادة من التجارب الناجحة في القطاعات المذكورة، لإيجاد طرق وسبل جديدة لتطبيقها في مواقع جديدة، مع مراعاة استدامة الموارد وتحقيق الحد الأقصى من القيم المضافة ضمن الإمكانيات المتاحة”.
ولفت “المحمد” إلى أن “المؤتمر سيخصص في إحدى جلساته زاوية خاصة بالبحث العلمي، للاستفادة من خبرات المؤسسات البحثية ومن مخرجات البحث العلمي في تطوير الاستثمار وتحقيق قيم مضافة عالية للمنتجات بكافة اشكالها الصيدلانية والغذائية والتصنيعية”.
الجدير بالذكر أن المؤتمر سيستمر خلال يومي 29-30 من شهر آب الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى