العناوين الرئيسيةمحليات

“اللي ما عجبو ينزل”.. سائقو سرافيس بخضرمو- القبيسية في جبلة يرفعون الأجرة على “مزاجهم”

بعد مرور أسبوع على رفع أجور النقل في سرافيس اللاذقية، اشتكى عدد من أهالي قريتي القبيسية وبخضرمو بريف جبلة “قيام سائقي سرافيس خط جبلة بخضرمو القبيسية بأخذ ١٠٠ ليرة تعرفة ركوب، بينما تم تحديد تعرفة الركوب ٧٥ ليرة بموجب القرار الأخير للمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة”.

وأضاف المشتكون: “يطلب سائقو السرافيس منّا علانية أن ندفع ١٠٠ ليرة تعرفة ركوب، ويقولون من لا تعجبه التسعيرة عليه أن ينزل من السرفيس ويبحث عن سرفيس آخر يوصله ب٧٥ ليرة”.

وتابع المشتكون: “لن يجد الراكب سرفيس آخر لأنه لا يوجد على خط جبلة بخضرمو القبيسية سوى ٣ سرافيس فقط، والسائقين قد اتفقوا فيما بينهم على رفع التسعيرة إلى ١٠٠ ليرة”.

وأشار المشتكون إلى أن “السائقين يجمعون الأجرة من الركاب قبل الانطلاق من الكراج أو بعد الانطلاق بمسافة قصيرة، وإذا أعرب أحد الركاب عن عدم رضاه ورفضه لدفع زيادة ٢٥ ليرة على الأجرة، يتنمر عليه السائق ويهدده بإنزاله من السرفيس أو الرجوع للكراج”.

وطالب المشتكون أن “يتواجد في الكراج مراقب من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو من عناصر من الشرطة الموجودين أساساً في الكراج، لمراقبة مدى التزام السائقين بتعرفة الركوب الجديدة وقمع المخالفات”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل مالك الخيّر لتلفزيون الخبر: “في حال عدم التزام اي سائق سرفيس بالتعرفة الجديدة، على الراكب أن يبلغ عناصر شرطة الكراج فورا أو التقدم بشكوى إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

وأضاف الخيّر:”كما بامكان المواطن أن يتقدم بشكوى الى المحافظة، وأنا أعده بالسرية التامة أي أن لا أحد يعرف اسم المشتكي لعدم ايجاد حساسيات أو اشكاليات”.

وأكد الخير أنه “سيتوجه صباح الخميس إلى كراج جبلة للوقوف على واقع الحال والتحقق من مدى التزام السائقين من خلال سؤال الركاب”، مشدداً على “عدم التهاون مع أي مخالفة”.

وكان أعلن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية، الاسبوع الماضي رفع أجور نقل ركاب السرافيس وذلك بعد قياس المسافات للخطوط العاملة على البنزين والمازوت.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى