العناوين الرئيسيةرياضة

اللاعب الفرنسي وأسطورة بايرن ميونخ فرانك ريبيري يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن اللاعب الدولي الفرنسي السابق، وأسطورة بايرن ميونيخ الألماني، فرانك ريبيري، اعتزاله كرة القدم، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر “ريبيري” بيان اعتزاله، بأربع لغات، قال فيها “الكرة تتوقف. المشاعر في داخلي لا”، وأرفق ذلك بفيديو يختصر فيه مسيرته مع المنتخب والأندية التي لعب لها.

وأضاف ريبيري: “اليوم، رغم الجهود التي قمت بها في الأشهر الثلاثة الأخيرة، تفاقم الألم في ركبتي والأطباء كانوا واضحين. ليس لدي خيار، يجب أن أتوقف عن اللعب”.

وتابع ريبيري: “16 هدفًا في 81 مباراة دولية، هذه نهاية فصل كلاعب وليست قصتي المهنية، تأكدوا من ذلك. سأراكم مجددًا في بداية فصل جديد جميل”.

ولعب ريبيري، بمركز الجناح، وتألق خلال مسيرته مع نادي بايرن ميونخ الألماني على مدى 12 عاماً، وتوج معه بلقب الدوري 9 مرات ضإضافة لدوري أبطال أوروبا عام 2013، كما كان مع منتخب فرنسا وصيفاً لبطل العالم في مونديال 2006.

وبدأ ريبيري مسيرته الاحترافية مع نادي بولوني في العام 2000، وتنقل بين عدة أندية أبرزها مرسيليا (2005-2007) وبايرن ميونيخ (2007-2019) وحقق على مدى 22 عامًا 24 لقبا، 23 منها مع بايرن، بالإضافة إلى كأس تركيا مع “غلطة سراي” عام 2005.

ومن أبرز محطات الدولي الفرنسي على مستوى الجوائز الفردية، اختياره ثالثاً في ترتيب جائزة الكرة الذهبية 2013 عندما قاد بايرن إلى ثلاثية تاريخية، في حادثة اعتبرها الكثيرون ظالمة بحقه، بعد أن أحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يشار أن “ريبيري” سجل مع نادي بايرن ميونخ الألماني خلال 425 مباراة 124 هدفًا و182 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات. وكان النادي البافاري ودّعه بالقول: “وضع أحد أفضل اللاعبين في تاريخنا نهاية لمسيرته المذهلة، شكرًا لكل شيء…أسطورة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى