العناوين الرئيسيةمحليات

اللاذقية تنهي استعداداتها للانتخابات الرئاسية : 1008 مراكز باتت جاهزة

انتهت محافظة اللاذقية من التجهيزات اللازمة لضمان سير الانتخابات الرئاسية بنجاح، واتخذت اجراءات وقائية للحد من فايروس كورونا ضمن المراكز المعتمدة.

وقال أمين عام المحافظة رفعت محمد لتلفزيون الخبر “تم تحديد 1008 مراكز انتخابية موزعة على كافة مناطق وارياف المحافظة”.

وتوزعت المراكز في محافظة اللاذقية على النحو التالي: مدينة اللاذقية 298 مركز، مدينة جبلة وريفها 256 مركز، مدينة القرداحة وريفها 167، الحفة وريفها 119 مركز، منطقة اللاذقية الأولى والثانية 168 مركز.

وأشار محمد إلى أنه تم الإنتهاء من أداء اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للإنتخابات بالمحافظة، وذلك يوم الخميس الفائت من قبل رؤساء وأعضاء اللجان للمراكز الانتخابية في المحافظة الذين هم من العاملين بالدولة ويتمتعون بسيرة حسنة.

وتابع محمد “تم الإنتهاء من توزيع الصناديق على المراكز الانتخابية ورؤساء اللجان، بالإضافة لتأمين وسائط النقل اللازمة التي وضعت تحت تصرف مديري المناطق”.

وأضاف “تم تجهيز البرنامج الحاسوبي لإدخال عمليات التنتيج و الفرز بالتنسيق مع اللجنة الفرعية القضائية بالمحافظة، وذلك عن طريق 14 حاسوب”.

وذكر محمد أنه تم اتخاذ الإجراءات الإحترازية لفايروس كورونا في جميع المراكز الإنتخابية في محافظة اللاذقية عن طريق البدء بتعقيمها، وتوزيع المعقمات والكمامات.

وتشهد سوريا يوم الأربعاء 26 من شهر أيار الجاري، الانتخابات الرئاسية،وسط اجراءات مكثفة لنجاح العملية الإنتخابية، وذلك بعد أيام من إجرائها بالنسبة للمغتربين خارج سوريا.

شذى يوسف- تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى