العناوين الرئيسيةمن كل شارع

اللاذقية تضع حداً لـ”النباشين” ومسؤول يتحدث عن وضع القمامة في المدينة 

كشفَ مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار قصيري، لتلفزيون الخبر عن تعميم صادر من قيادة الشرطة لكافة الوحدات الشرطية، لمؤازرة مجلس المدينة في قمع ظاهرة نباشي القمامة.

وقال المهندس قصيري “نلاحق النباشين بشكل يومي، عبر سيارات جوالة، فهم يساهمون بنشر القمامة خارج الحاويات، وعلى مساحات كبيرة من الشوارع”.

وتابع مدير النظافة “قمنا بحجز سيارة سوزوكي محملة بالكرتون تابعة لمجموعة من النباشين بساحة الشيخضاهر، وصادرنا حمولة جرار كانت موجودة أيضاَ مع نباشين، وقمنا بافراغها بمكب البصة، وبشكل يومي لدينا مصادرات لعربات وحمولات”.

وعن تأخر إفراغ القمامة من الحاويات، قال قصيري “نعمل حالياً على تنفيذ حملة النظافة في اللاذقية، ونقوم بعمليات ترحيل القمامة بشكل يومي بحسب جدول للمناطق عبر آليات جوالة بشكل دائم، بالإضافة للورش الجوالة التابعة لمديرية النظافة على مدار اليوم”.

وأكمل “قصيري”: لدينا كميات قمامة كبيرة بالإضافة لمكبات عشوائية في عدة مناطق، ولو التزم المواطنين بالاوقات المحددة لرمي القمامة، لوفرنا جهد العمال والآليات بنسبة 50٪”.

وأضاف مدير النظافة “آلياتنا متواجدة وتنفذ مهامها بالرغم من وجود عدة آليات معطلة لكن مازالت أعمال الصيانه فيها قائمة لإعادتها للعمل، وهذا ساهم بتأخير الترحيل في بعض المناطق”.

وختم قصيري “نقوم بالعمل بنظام دوامين صباحي ومسائي، ونستمر بعمليات الترحيل حتى الـساعة 12 ليلاً يومياً، ولدينا آليات من الشركات الخدمية والإنشائية، تساهم بالعمل، حيث أن التركيز الأكبر على ترحيل القمامة من المناطق السكنية الشعبية وضواحي المدينة”.

يذكر أن المواطنين في أغلب مناطق المدينة، يشتكون من انتشار القمامة وبقائها لعدة أيام، دون ترحيل، مايسبب انتشار روائح كريهة وقوارض.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى