العناوين الرئيسيةمحليات

اللاذقية بعد اليوم الأول من المنخفض.. نظرة عامة

تسبب المنخفض الجوي الذي تتأثر به بالبلاد خلال اليوم الأول منه بمجموعة من التغيرات المتعلقة بالجامعة وامتحاناتها والدوام في المدارس وصولاً إلى انقطاع بعض الطرق، وتضرر الشبكة الكهربائية، وفيما يلي جول على اللاذقية للوقوف على آثار المنخفض في يومه الأول.

بلغت نسبة الهطل في اللاذقية 17.9مم، مركز الباسل 21مم، القرداحة 31.3مم، القطيلبية 13.5 مم، بوقا 29مم، الحفة 20 مم، صلنفة 28مم وثلج 35 سم، كسب 14مم، وادي قنديل 12مم، بشلاما 42مم، البهلولية 18مم.

ونشطت الآليات الحكومية لإزالة الثلوج وفتح الطرقات على محاور بيت ياشوط، الحفة صلنفة محطة البث، القرداحة الجوبة صلنفة، القرداحة حرف المسيترة، عين الشرقية الشيخ مبارك، المنيزلة بترياس قرن حيلة، القطيلبية الدالية معرين، حمام القراحلة خرايب سالم، بيت ياشوط والقرى المحيطة بها، كسب والقرى المحيطة بها.

وتم تأمين قرى الزوبة، بيت العلوني، الكريدية، كنكارو،بطشاح،بيت لوحو، بنزلة، تل حويري، البويتات، بجرنة،الدالية وبطموش بمادة الخبز لمدة يومين من مخبز بيت عانا الآلي، كما تم تسيير 12 سيارة من فرع المؤسسة السورية للتجارة وتوجيهها الى المناطق الجبلية في ريف المحافظة.

وكلف محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مؤسسات المخابز والسورية للتجارة ومحروقات بمتابعة احتياجات أهالي القرى في المناطق الجبلية.

مدير محروقات “سادكوب” سنان بدور أكد لتلفزيون الخبر أن المناطق المحاصرة بالثلوج تم توزيع المازوت فيها، بحوالي 200 ليتر لكل بطاقة ، وقال “اذا احتاج الأمر فإن صهاريج الفرع جاهزة لأي عملية توزيع”.

كذلك، يستمر انقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ مشروع جورين من صباح يوم الأربعاء وحتى لحظة إعداد الخبر. والمناطق المتأثرة بانقطاع التيار الكهربائي عن هذه المحطات كافة القرى التي تُروى من مشروع جورين بما فيها مدينة الحفة وبلدة صلنفة وتعمل ورشات الصيانه على إصلاح العطل.

وتعمل ورشات الشركة العامة لكهرباء اللاذقية على إصلاح مجموعة من الأعطال على التوتر المتوسط و المنخفض في اطار استنفار طواقم عملها خلال العاصفة.

وأنهت ورشات شركة الكهرباء إصلاح خط “صلنفة – صرنا” نتيجة سقوط الأشجار على خطوط التوتر المتوسط، وتم إصلاح الأعطال وإزالة الأشجار عن الخطوط، وإصلاح عطل طارئ على خط الطواحين، كما تم إصلاح عطل على خط “عين التينة” في منطقة الحفة.

وأجلت جامعة تشرين الإمتحانات المقررة لليوم الخميس 18 / 2 إلى موعد يحدد لاحقاً، في حي حين علقت مديرية التربية في اللاذقية الدوام ليوم الخميس في المدارس التي لا يمكن الوصول إليها.

وذكرت التربية أنه وبسبب للأحوال الجوية السائدة في البلاد فقد تركت مديرية تربية اللاذقية قرار تعليق الدوام لمدراء المدارس تبعا لحالة الطقس في المنطقة.

وتضرر 12 بيت بلاستيكي شرائح نايلون في الراهبية بجبلة نتيجة تنين هوائي.

أما عن حالة الطرق العامة حسب إدارة فرع المرور ، فإن جميع الطرق بالمحافظة سالكة عدا طريق بيت ياشوط/الغاب وطريق الدالية/معرين، بطموش/الدالية، أبو قبيس/الدالية، الدالية/جبلة وطريق عين الشرقية/بترياس/قرن حلية/طريق حمام القراحلة/خرايب سالم/بسطوير/طريق بيت ياشوط/المنيزلة/بشيلي/بسمالخ/حلبكو وطريق جوبة برغال/الغاب/حرف المسيترة/القرندح، القرندح/ الشعرة وطريق مركية/مقامات بني هاشم/ملتقى النحت/القرداحة وطريق الحفة/صلنفة/محطة البث وطريق المزيرعة/كرم المعصرة/جوبة برغال وطريق المزيرعة/عين الدار/دير ماما وطريق بستا/نبع الخندق/ جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وطريق عين الشرقية/كرم الزيادية/الشيخ مبارك سالك بصعوبة بسبب تركم الثلوج.

يذكر أنه وصلت سرعة الرياح الجنوبية الغربية في المنطقة الساحلية لأكثر من 50 كم/سا، و ارتفاع أمواج البحر حتى 2.5 متر الأربعاء وحركة الأمواج من الجنوب الغربي نحو الشمال الشرقي وحرارة المياه 18 درجة.

شذى يوسف _ زياد سعيد _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى