طافشين

اللاجئون السوريون في تركيا يبيعون أعضائهم

أفاد تقرير استقصائي لقناة ألمانية عن انتشار تجارة بيع الأعضاء البشرية في صفوف اللاجئين السوريين في تركيا، وذلك من أجل توفير لقمة العيش.

وبحسب التقرير الذي قامت به القناة الألمانية الأولى، فإن “التجارة غير القانونية للأعضاء البشرية راجت مؤخراً بين اللاجئين السوريين الذي يبيعون أعضائهم والمشترون بأغلبهم هم من أثرياء دول أوروبا والسعودية”.

وبحسب التقرير الذي نشر في 12 شباط 2017، فإن الأعضاء المتبرع بها “هي بأكثرها كلى أو أجزاء من الكبد”، ويتم بيعها عن طريق شبكة الانترنت و”فيسبوك”.

وقال معدو التقرير أن “أحد تجار الأعضاء البشرية عرض على أحد العاملين في التقرير كلية بمبلغ يصل لحوالي 30 ألف يورو تشمل تكاليف العملية في إحدى المشافي التركية”.

وزعم أحد الوسطاء، بحسب ما ذكره التقرير، أن “الكثير من عمليات نقل الأعضاء تجرى في مدينة ملاطية الواقعة شرق الأناضول”، وبين التقرير أن “بعض العمليات تتم في بيوت خاصة وليس في مشافي”.

وكانت تقارير اعلامية كثيرة ظهرت منذ بدأت رحلة النزوح السورية لتركيا مع بداية الحرب، بينت وجود عصابات تستغل الناس وتقتلهم بهدف الإتجار بأعضائهم، وبعض التقارير اتهمت الحكومة التركية بغض النظر عن تلك التجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى