سياسة

الكويت تطلق سراح السوري “مازن الترزي” بعد أيام من اعتقاله بدون توجيه اتهام

أطلقت السلطات الكويتية سراح رجل الأعمال السوري مازن الترزي، بعد تحقيق استمر 4 أيام دون كفالة أو توجيه أي تهمة إليه.

وبحسب ما نشر رئيس تحرير صحيفة “السياسية” أحمد الجار الله عبر حسابه في “تويتر” نقلاً عن عدد من الوسائل الإعلامية، أنه “تم الافراج عن زميلنا مازن الترزي دون قضية، هو ومن معه من مساعديه، بعد تحقيق دام 4 أيام”.

وأضاف الجار الله أن “الاعتقال جاء نتيجة الاشتباه لتصرفات لم تثبت”، مشيرا إلى أن “دار “الهدف” التي يعود تأسيسها لـ الترزي، ستتعامل مع الأخبار الكاذبة والتلفيقات والمزاعم التي راجت خلال الأيام الماضية، وفقًا لما يقتضيه القانون”.

ونوه الجار الله إلى ” تقدمهم بدعاوى ضد كل وسائل الإعلام والمغردين، والأشخاص الذين أطلقوا مزاعم وألفوا أخباراً كاذبة في هذا الشأن”.

وكانت اعتقلت السلطات الكويتية، رجل الأعمال السوري المقيم على أراضيها، مازن الترزي، بالإضافة الى 4 من معاونيه في مقر مجلة “الهدف” التي أسسها ويرأسها التريزي، بتاريخ ال 18 من آذار الجاري.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية أن “الاتهامات التي اعتقل بموجبها الترزي، تتعلق بتبييض أموال لجهات خارجية، بالإضافة إلى طباعة منشورات من دون تراخيص” .

وأضافت الصحيفة أن “قوة مكونة من 80 عنصراً من أمن الدولة، طوقت الشارع المحيط بالمجلة عند الساعة ال 6 مساءً، قبل إخراج الترزي مكبل اليدين مع 4 أشخاص”.

كما وضعت وزارة الخزانة الأمريكية، مازن الترزي على لائحة العقوبات في 2015، وجمدت أصول ممتلكاته داخل أمريكا، وشملته كذلك عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة، في ال 21 من كانون الثاني الفائت، هو وعدة رجال أعمال آخرين، بتهمة ” تأييد الحكومة السورية”.

يذكر أن رجل الأعمال مازن الترزي، من مواليد دمشق عام 1962، ويملك شركة دار “الهدف” الصحفية، وجريدة “الهدف الإعلاني” في لبنان، كما أنه المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “المجموعة التسويقية للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع” في الكويت .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى