اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الكويت ترحل الآلاف عن الدولة بتهمة “التشبّه بالنساء”

كشفت السلطات الكويتية عن ترحيل آلاف “المتحولين جنسياً والمتشبهين بالنساء” عن الدولة منذ بداية عام 2022، بحسب ما نقلته مواقع إعلامية محلية.

وذكر موقع “الرأي”، الثلاثاء، أن “القوى الأمنية نجحت بالتنسيق مع السلطات المختصة، بإبعاد نحو 3 آلاف من المتشبهين بالنساء، وبعضهم متحول جنسياً عن البلاد، خلال الحملات الأمنية الواسعة منذ بداية العام الجاري”.

وأوضحت مصادر، أنه بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، نفذت حملات من قبل “مباحث الآداب ومباحث شؤون الإقامة والقوى العاملة”، لرصد بعض مراكز تدليك الرجال، التي تستغل القانون “لممارسة أعمال منافية”.

وتابعت أن “المتشبهين بدأوا بالانتشار في الآونة الأخيرة عبر عروض وإعلانات مشبوهة، لاصطياد الراغبين، مستغلين تغيير أجسادهم وتحوّلها ظاهرياً، بحيث أصبحوا ينافسون النساء من خلال المظهر الخارجي”.

وعلى غرار معظم الدول الخليجية والإسلامية تحارب الكويت المثلية الجنسية ومجتمع الميم، علماً أن المحكمة الدستورية ألغت في شباط الماضي قانوناً يجرّم “التشبّه بالجنس الآخر” في خطوة قالت منظمة العفو الدولية إنها “مهمة لحقوق المتحولين جنسياً في المنطقة العربية”.

وانتشرت في الأيام الماضية يافطات إعلانية في شوارع الكويت تحمل عبارات مناهضة لمجتمع الميم-عين، يراها نشطاء حقوقيون بأنها تحريضاً على الكراهية والعنف، علماً أن هيئات أهلية محلية، بما في ذلك جمعيات إسلامية وتربوية، هي من تبنت نشر هذه الإعلانات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى