محليات

الكهرباء تعيد محطة الميدان الثانية للخدمة

كشف مصدر خاص في وزارة الكهرباء لتلفزيون الخبر عن “وضع محطة الميدان الثانية، 230/66/20 كيلو فولط في الخدمة”.

وأضاف المصدر أن “ذلك تم بعد أن أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل الكهرباء في دائرة تشغيل ريف دمشق أعمالها، في إعادة تأهيل المحطة، لتأمين التغذية الكهربائية لمنطقة حوش بلاس وما حولها”.

وتغذي محطة الميدان الثانية عددا من المعامل في منطقة حوش بلاس وما حولها، والتي تعرضت للتخريب والتدمير إلى أن تم تحريرها وتأمين منطقة المحطة كاملة.

وبيّن المصدر أنه “تمت إعادة التغذية للمحطة بعد تشغيل خط التوتر العالي 230 كيلو فولط من محطة الكسوة إلى محطة الميدان، بعد وضع المحولة الثالثة 230/66 كيلو فولط باستطاعة 125 ميغا فولت أمبير في الخدمة الفعلية، وتجهيز المحولة 66/20 كيلو فولط استطاعة 30 ميغا فولت أمبير”.

وأشار المصدر إلى أنّ “ورشات كهرباء أمنت تغذية خط حوش بلاس 66كيلو فولط من المحطة ذاتها، ما يخفف الحمولة عن محولات محطة الكسوة، ويؤدي إلى زيادة وثوقية الشبكة الكهربائية ومواكبة الحمولات والطلب الزائد على الطاقة الكهربائية”.

وفي بيان للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء، حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، أكّدت أن “ورشات الصيانة مازالت تتابع عملها بتأهيل بقية الخلايا لإعادتها إلى الخدمة، بعد عدة سنوات من خروج المحطة من نطاق الخدمة، نتيجة الأعمال الإرهابية في تلك المنطقة”.

يذكر أن المحطة تحتوي على 3 محولات 230/66كيلو فولط، تبلغ استطاعة المحولة الأولى والثانية 125 ميغا فولت أمبير، وتبلغ استطاعة المحولة الثالثة 70 ميغا فولت أمبير، إضافة إلى 3 محولات 66/20 كيلو فولط استطاعة كل منها 30 ميغا فولت أمبير لتبلغ استطاعة المحطة كاملة 410 ميغا فولت أمبير.

دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى