العناوين الرئيسيةمحليات

الكهرباء: اصلاح الاعطال في محطة دير علي

أفاد معاون المدير العام للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أحمد سلمانة لتلفزيون الخبر أن الأعطال التي طرأت على محطة توليد دير علي تم اصلاحها والكهرباء ستعود تدريجياً خلال ساعات للمنطقة الجنوبية.

وبخصوص انقطاع الكهرباء عن بعض أحياء دمشق قبيل تعطل المحطة قال “سلمانه” :”إذا كان هناك أعطال فنية نتيجة الحمولات الزائدة أو احتراق في الأكبال فسيتم اصلاحها فور توفر المواد لذلك”.

وحول الشكاوى الواردة إلى مراكز الطوارئ في دمشق وعدم تجاوبها مع المواطنين شرح “سلمانه” أن “توجيهات الوزير لجميع مراكز الطوارئ جاءت بضرورة متابعة كل الشكاوى والعمل على حلها”.

وأكمل “سلمانه” أن “جميع الورشات ضمن مناطق العمل وهناك أعطال كثيرة في الشبكة ناتجة عن الظروف الحالية والحمولات الزائدة”.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الكهرباء عبر “فيس بوك” صباح السبت “خروج محطة الدير علي عن الخدمة بسبب عطل كبير فجر اليوم على محولة تيار في محطة تحويل الدير علي ٤٠٠/٢٣٠ ك.ف”.

وتابع منشور الوزارة أن “مما أدى إلى انقطاع جزئي للتيار الكهربائي في المنطقة الجنوبية ( ريف دمشق/ درعا/ السويداء) تم إصلاح العطل وسوف تتم إعادة التيار الكهربائي تدريجياً إلى كافة المناطق”.

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن تعطيل الجهات العامة من الأحد ٢٣ كانون الثاني حتى الخميس ٢٧ من الشهر ذاته وذلك نتيجة الأوضاع الجوية السائدة وحرصاً على توفير أكبر كمية ممكنة من حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين بحسب رئاسة المجلس.

وطلبت رئاسة مجلس الوزراء من وزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخصيص أكبر كمية ممكنة من الطاقة الكهربائية المتاحة للاستهلاك المنزلي خلال العشرة أيام المقبلة

كما تم الطلب من وزارتي النفط والإدارة المحلية ألا تقل نسبة المازوت المخصص للتدفئة في المحافظات عن ٥٠ % من إجمالي حصة كل محافظة خلال العشر أيام القادمة وفق مجلس الوزراء.

يشار إلى أن مادة الشمع عادت لتتصدر المشهد في البيوت الدمشقية نظراً لعدم وجود أي وسيلة للإنارة وبلغ سعر الشمعة الواحدة حوالي ٦٠٠ ليرة.

يذكر أن حال محافظة دمشق كحال جميع المحافظات السورية حيث يعاني الأهالي من زيادة ساعات التقنين وسط اشتداد سوء الظروف المناخية من جهة وغياب أي وسيلة للتدفئة من جهة أُخرى.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى