العناوين الرئيسيةمن كل شارع

الكلاب الشاردة تُهدد طلاب مدرسة “كفر كمره” الابتدائية بريف مصياف.. وتربية حماة لا تُجيب

اشتكى عدد من أهالي قرية “كفر كمره” التابعة لناحية عوج بريف مصياف عبر تلفزيون الخبر عدم وجود سور يحمي المدرسة الابتدائية في القرية، بالرغم من انفتاحها على الأراضي الزراعيّة، ما يعرّض الطلاب لخطر الكلاب الشاردة بشكل دائم.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “تهدّم سور مدرسة الشهيد خضر ناصر الابتدائية منذ تسع سنوات، نتيجة العوامل الجويّة والرياح، كل هذه السنوات مضت ولم يتم تحريك ساكن لترميمه”.

وأضاف: “مطالبات ومناشدات الأهالي لجهات مختلفة لم تتوقف، وفي عام 2019 تمّ إرسال لجنة من الخدمات الفنية للكشف على المدرسة، وتحديد المشكلات وما تحتاجه من أعمال صيانة، وهاد وجه الضيف” على حد تعبيره، مُشيراً:”ما حدا عم يرد علينا”.

وتابع بالقول: “المدرسة ابتدائية.. أي لطلاب بأعمار صغيرة، وهي مفتوحة على الأراضي الزراعيّة، ما يؤدّي إلى دخول الحيوانات والكلاب الشاردة بشكل دائم إليها”، مُتسائلاً: “كيف بدنا نأمّن على أولادنا؟”.

بدوره، حاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير تربية حماة، يحيى المنجد، لأكثر من مرة، ولم نلقَ أي استجابة، بالرغم من محاولة الاتصال عدة مرات وإرسال رسائل بمضمون الشكوى، إضافةً إلى إعلام المكتب الصحفي في مديرية التربية بحماة.

يُشار إلى أن الشكاوى حول الواقع الخدمي السيء في بعض مدارس ريف حماة، إضافةً إلى نقص المُستلزمات والإهمال في تطبيق البروتوكول الصحي، أخذت حيّز كبير من الشكاوى المتداولة، منذ بداية العام الدراسي في أيلول الماضي.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى