اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“الكرملين”: روسيا والصين لم تبحثا مبادرة السلام الأوكرانية

أفاد “الكرملين” بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يناقش مبادرة السلام الأوكرانية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، منوهاً إلى أنه كان هناك تبادل لوجهات النظر حول المبادرة الصينية.

وقال المتحدث باسم “الكرملين”، دميتري بيسكوف، ردّاً على سؤال عمّا إذا كانت مبادرة السلام الأوكرانية قد نوقشت في المحادثات: “لا، لم تتم مناقشة مبادرة السلام الأوكرانية”.

وأضاف “بيسكوف”، أنه “كان هناك تبادل لوجهات النظر حول البنود التي تضمنتها مبادرة السلام الصينية”، منوهاً إلى أن “هذا السؤال يوجه ويخص المباحثات بين الصين وأوكرانيا”.

وانتقد “بيسكوف” رد الدول الغربية على زيارة الرئيس الصيني، واصفاً الرد “بغير الودي كالعادة”، وتابع قائلاً: “المهم ليس رد فعل الغرب، ولكن الشيء الرئيسي هو نتائج الزيارة نفسها، أما رد فعل دول الغرب الجماعي، في الواقع ردّه في جميع القضايا تقريباً غير ودي وطبيعته معادية للغاية، وهذا لا يخفى على أحد”.

وتشهد العلاقات بين روسيا والصين تطوراً كبيراً على جميع المسارات، فإلى جانب الشقين السياسي والاقتصادي، طوّرت موسكو وبكين التعاون العسكري بينهما، وفي عام 2019 كشف فلاديمير بوتين أن بلاده ساعدت الصين في تطوير نظام إنذار للهجوم الصاروخي.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى