العناوين الرئيسيةرياضة

الكرامة يختتم عام 2020 متصدراً لترتيب الدوري السوري الممتاز

أنهى فريق الكرامة عام 2020 متصدراً لترتيب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مع ختام الجولة التاسعة التي أقيمت مبارياتها السبت.

وعاد الكرامة من دمشق بتعادل سلبي مع الوحدة، ليحافظ على صدارته المستمرة منذ الجولة الخامسة.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً رافق الفريقين، خاصة الكرامة الذي قدم جمهوره بأعداد كبيرة من حمص، فيما خرج جمهور الوحدة حزيناً بسبب عدم قدرة فريقه على تقليص الفارق مع المتصدر.

وعاد الاتحاد من اللاذقية بنقطة ثمينة بعد تعادله السلبي مع تشرين، في مباراة قدم فيها الأهلاويون أداءً يليق باسم النادي العريق.

وتألق خالد حاج عثمان في الحفاظ على نظافة شباك فريقه الاتحاد، وحافظ على النقطة الغالية من أرض البطل، بالتصدي لركلة جزاء تشرينية في بالدقيقة الأخيرة من اللقاء نفذها علاء الدالي.

واستمر الجيش في مساره الهادئ نحو القمة، وقلص الفارق إلى نقطة وحيدة مع الكرامة المتصدر، عبر انتصار مهم خارج الأرض على الحرية.

وسجل رامي الترك هدف الجيش الوحيد الذي حسم به اللقاء، ليواصل الجيش مسيرة الانتصار بهدف وحيد للمباراة الثالثة تواليا، فيما زادت متاعب الحرية الذي لم يستقر بعد على مدربه الجديد.

وحافظ حطين على مركزه الرابع بانتصاره على الفتوة بدمشق بهدف نظيف سجله أحمد الأشقر في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وعانى حطين كثيرا من سوء حظه في المباراة، وأهدر نجمه مارديك مارديكيان ضربة جزاء في الشوط الثاني، فيما قدم الفتوة مباراة رجولية كاد أن يخطف فيها هدفاً في أكثر من مناسبة.

واستعاد جبلة توازنه سريعاً بعد خسارته الديربي أمام تشرين، وعاد من دمشق بانتصار على الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليواصل ضغطه على فرق المقدمة.

وسجل لجبلة كل من مصطفى شيخ يوسف، عبد الإله حفيان ومحمود البحر الذي واصل صدارته لهدافي الدوري بتسعة أهداف، فيما سجل هدفي الشرطة كل من خالد عقلة ومالك علي.

وحقق حرجلة مفاجأة الجولة بانتصاره بثلاثية نظيفة على الوثبة في في حمص، ليتلقى الوثبة خسارته الثالثة توالياً، ويضع مدربه أنس مخلوف على المحك، بعد ابتعاده كلياً عن المنافسة.

وسجل أهداف حرجلة الذي استفاد من الصدمة الإيجابية بتغيير مدربه واستلام فراس معسعس زمام التدريب، كل من ياسين سامية هدفين ومحمد حمدكو، ليبتعد بشكل نسبي مرحليا عن منطقة الخطر.

وسقط الساحل مجدداً في فخ الخسارة للمرة السابعة هذا الموسم وخسر مع الطليعة في ميدانه بطرطوس وبهدفين مقابل هدف واحد، ليستمر مع الفتوة في رحلة البحث عن الانتصار الأول.

وسجل للطليعة الهداف أحمد العمير هدفين، فيما سجل للساحل أحمد الأسعد، ليتوج الطليعة بذلك أداءه الإيجابي في الجولات السابقة بنتيجة رقمية جيدة، ويواصل الساحل مسلسل التخبط في هذا الموسم.

يذكر أن الكرامة يتصدر الترتيب برصيد 23 نقطة، يليه تشرين 22، والجيش 22، حطين 19، الوحدة 16، جبلة 15، الطليعة 13، الوثبة 11، الاتحاد 8، حرجلة 8، الشرطة 7، الحرية 5، الساحل 2، الفتوة 2.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى