العناوين الرئيسيةتعليم

القياس والتقويم يحدد موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة شباط 2020 يوم السبت 29-2-2020 الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وبين المركز، بحسب وكالة “سانا”، أن “الامتحان مدته ساعتين لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية (برمجيات وشبكات وذكاء صنعي) في الجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج”.

وأشار المركز إلى أنه “يخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعلوماتية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية لعام 2019”.

ويتقدم الطلاب الموجودون خارج أراضي الجمهورية العربية السورية إلى امتحان المعلوماتية الموحد في أماكن إقامتهم المؤقتة عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في “دبي والرياض وجدة والبحرين واسطنبول والقاهرة وأربيل وسلطنة عمان والكويت وبيروت وألمانيا”.

وذكر المركز أن “التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 19-1-2020 ولغاية يوم الاثنين 3-2-2020”.

وأضاف: “يتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5 آلاف ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3 آلاف ليرة لطلاب الجامعات الحكومية، في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بالمركز”.

يذكر أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطاً للتخرج، ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى